دلال أبو آمنة تطلق أولى أغاني برنامجها التلفزيوني "لاموني لاموني"

نشر بتاريخ: 07/01/2022 ( آخر تحديث: 07/01/2022 الساعة: 23:59 )
دلال أبو آمنة تطلق أولى أغاني برنامجها التلفزيوني "لاموني لاموني"

الناصرة- معا- أطلقت المطربة الفلسطينية دلال أبو آمنة، برنامجها التلفزيوني الجديد "مشوار ستي" والذي يُعنى بإحياء التراث الغنائي العربي والفلسطيني عبر شاشة تلفزيون العربي 2.

وزارت الفنانة دلال أبو آمنة في أولى حلقات البرنامج مدينة عكا، والتي تقع على الساحل الفلسطيني، وتعتبر واحدة من أبرز المدن الفلسطينية التي تضج بالحياة.

وانطلقت دلال خلال الحلقة برفقة الجدات والنساء حافظات التراث في "مشوار" من مدينة الناصرة وصولا إلى مدينة عكا، في رحلة تجولوا بها بين أنحاء المدينة انطلاقا من البلدة القديمة وأزقتها وأسواقها وجولات الحنطور المعروفة في عكا، كما التقوا بمجموعة من النساء العكاويات اللواتي يروين حكايات المدينة القديمة.

واستمر المشوار في أنحاء عكا لمقابلة فنانيها الذين أثروا في الفن الفلسطيني الحديث ومن ضمنهم الفنان الفلسطيني خير فوده، واختتمت دلال المشوار بإهداء عكا واحدة من أغاني الفلكلور الفلسطيني التي تم توزيعها بشكل موسيقي حديث يحافظ على أصالتها ويطورها بما يتناسب مع الموسيقى الشبابية المعاصرة، وتم تصويرها كـ "فيديو كليب"

وعلى مدار المشوار، غنت دلال مجموعة من الأغاني بالتراث الفلسطيني والعربي، ومنها: سيروا على ما قدر الله، هاي دار العز، من سجن عكا، لو شربوا البحر، على بلد المحبوب، شدوا الهمة، آه يا أسكر اللون، ليا وليا يا بنية.

وجاءت أغنية الفيديو كليب بعنوان "لاموني لاموني" وهي إحدى الأغنيات التي عُرفت على مر السنين في فلسطين، بتوزيع الفنان روبير الأسعد.

جدير بالذكر أن دلال أبو آمنة هي فنانة فلسطينية من مدينة الناصرة، إضافة إلى كونها فنانة تتميز بأداء كلاسيكيات الغناء والتراث العربي ولها العديد من الأعمال والألبومات الخاصة، هي ايضا دكتورة باحثة في علوم الدماغ وفسيولوجيا الأعصاب، وقد طافت دلال معظم دول العالم بحفلاتها ومشاريعها الغنائية التي يأتي مشروع "يا ستي" على رأسها، وهو المشروع الغنائي الذي يعمل على استعادة الجلسات النسائية الفلسطينية قديمًا ويعيد تقديم الأغاني التراثية بمشاركة الجدات الفلسطينيات اللواتي تتجاوز أعمارهن الـ 70 عاما، وقد حقق المشروع نجاح منقطع النظير وصل لإقامة أكثر من 100 حفل فني في فلسطين ومجموعة من الدول العربية والأجنبية، إضافة إلى مشاركة مجموعة كبيرة تتخطى الـ 150 امرأة في حفلات المشروع واللواتي ينقسمن إلى نساء من الشتات الفلسطيني إضافة إلى نساء عربيات والجالية العربية في المدن الأجنبية. كما قدمت دلال في مشوارها الفني العديد من الأغنيات الخاصة و3 ألبومات غنائية وهم: "نور"، "عن بلدي" وألبوم "يا ستي".