الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجان الشعبية تؤكد على ضرورة تعزيز دور المرأة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 09/03/2006 ( آخر تحديث: 09/03/2006 الساعة: 12:44 )
رام الله-معا- دعت اللجان الشعبية الفلسطينية إلى ضرورة تظافر كافة الجهود، من أجل حماية حقوق المرأة وإنصافها وإصدار التشريعات التي تضمن حقوقها وتنهي أي تمييز ضدها.

وأكدت اللجان في بيان صحفي صدر أمس بمناسبة يوم المرأة العالمي على الدور الريادي للمرأة الفلسطينية وتضحياتها وتصميمها على المضي قدماً في مواصلة نضالها ضد الاحتلال الإسرائيلي، من أجل الحرية والاستقلال ونيل الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة في العودة وقيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

ووجهت اللجان الشعبية في بيانها التحية للمرأة الفلسطينية في الوطن والشتات، ولكافة نساء العالم المناضلات من أجل الحرية والمساواة والقضايا العادلة بهذه المناسبة، مؤكدة أن المرأة الفلسطينية، لعبت دوراً هاماً في مسيرة الثورة الفلسطينية، وسجلت ملحمة الصمود والتصدي للاحتلال بكل أشكاله وشاركت جنباً الى جنب مع الرجل في كافة مراحل نضال شعبنا الفلسطيني .

واكدت اللجان على ضرورة العمل من أجل الحفاظ على المكتسبات التي حققتها المرأة الفلسطينية، والعمل على تطويرها وتحقيق المساواة والشراكة الكاملة لها في كل المجالات، وتسليط الضوء على معاناتها، وما تتعرض له من انتهاكات احتلالية صهيونية ، تهدف إلى كسر إرادتها.

وحيت اللجان شهداء وشهيدات الشعب الفلسطيني، مؤكدةً على ضرورة العمل على إطلاق سراح كافة الأسرى والمعتقلين من سجون الاحتلال، وخاصة الأسيرات اللواتي يتعرضن لأبشع حملات التعذيب والتنكيل.

وطالبت اللجان المجتمع الدولي بالضغط على حكومة الاحتلال، لوقف عدوانها على الشعب الفلسطيني، وما يتعرض له الأسرى والأسيرات في سجونها، والإفراج عنهم جميعاً دون قيد أو شرط أو تمييز كمقدمة لعملية سياسية جادة تؤدي إلى سلام عادل وشامل في المنطقة .