للمرة الثانية منذ 100 عام.. إقامة مراسم الغطاس على أرض الأديرة

نشر بتاريخ: 09/01/2022 ( آخر تحديث: 09/01/2022 الساعة: 20:00 )
للمرة الثانية منذ 100 عام.. إقامة مراسم الغطاس على أرض الأديرة

بيت لحم- معا- للمرة الثانية منذ 100 عام، أقيمت، الأحد، مراسم الغطاس في موقع قصر اليهود للتيار الفرنسيسكاني.

وذكر موقع القناة السابعة العبرية أن المراسم افتتحت باستقبال، حارس الأراضي المقدسة، الأب فرانشيسكو باتون، من قبل رئيس مكتب التنسيق والارتباط أريحا، عاموس تويتو.

ولأول مرة منذ حوالي 100 عام، جرت المسيرة على نطاق واسع، بمشاركة أكثر من 1000 شخص من جميع المناطق. بإشراف ما تسمى بالإدارة المدنية وسلطة حماية الطبيعة والحدائق، وتحت حراسة الجيش وشرطة الإسرائيلية.

وأضافت القناة، أنه في إطار المسيرة هذا العام، وللمرة الثانية فقط خلال آخر 100 عام، سُمح بدخول الموكب الى أرض الأديرة من أجل إقامة المراسم التقليدية في الكنيسة الفرنسيسكانية المحلية.

وأضافت أنه، في السنوات الأخيرة تم حظر الدخول إلى المنطقة بسبب مخاطر السلامة التي تشكلها الألغام التي تم زرعها في المنطقة. وفي العامين الماضيين، وبعد جهد مشترك من قبل وزارة الجيش وما تسمى بالإدارة المدنية، تم إنجاز المشروع وتمت إزالة الخطر على السلامة.

وقالت القناة السابعة، إن إقامة الطقوس جرى وفق التعليمات الصادرة عن وزارة الصحة الإسرائيلية، إلى جانب الحفاظ على حرية العبادة وسلامة المؤمنين.

ونقلت عن رئيس مكتب التنسيق والارتباط بأريحا عاموس تويتو قوله: سنواصل العمل على تنسيق إقامة طقوس الغطاس التقليدية مع الطوائف المسيحية الأخرى، وصون حرية العبادة والمعتقدات الدينية لجميع المؤمنين، وفقًا لتعليمات وقيود وزارة الصحة.