الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

آخر 7 سنوات - أعلى درجات حرارة تم تسجيلها على الإطلاق

نشر بتاريخ: 11/01/2022 ( آخر تحديث: 11/01/2022 الساعة: 10:02 )
آخر 7 سنوات - أعلى درجات حرارة تم تسجيلها على الإطلاق

بيت لحم معا- كشفت بيانات جديدة من خدمة كوبرنيكوس لمراقبة تغير المناخ في الاتحاد الأوروبي أن درجات الحرارة تستمر في الارتفاع بسبب الانبعاثات الحرارية الناجمة عن الوقود الأحفوري. حيث كان العام 2021 - هو العام الخامس الأكثر سخونة في التاريخ.

على الرغم من أن اتجاه الاحترار على المدى الطويل يظهر زيادة ، إلا أن التقلبات السنوية في ظاهرة الاحتباس الحراري مقبولة أيضًا ، حيث يوجد مقياس للتغيرات في الطقس وظروف المحيط الهادئ ، يُقاس بأنماط ثابتة تظهر مرة كل بضع سنوات ويمكن أن تشير إلى مناخ عالمي تأثير.

تُقاس الأنماط المناخية بظاهرة النينو ، حيث ترتفع درجة حرارة مياه المحيط الهادئ مرة كل بضع سنوات لفترة طويلة ، وظاهرة "لا نينيا" التي تحدث غالبًا في العام الذي يلي ظاهرة النينو ، مع انخفاض نصف درجة أو أكثر في المتوسط ​​، إلى جانب هطول امطار قليل.

ذهب بريا وهامبورغ ، كبير العلماء في كوبرنيكوس ، إلى القول إن "الشيء المهم حقًا هو عدم الوقوع في عام واحد من ارتفاع درجات الحرارة ، ولكن فحص الصورة الكاملة لاتجاه الاحتباس الحراري على المدى الطويل. ليس بالضرورة سيكون كل عام أكثر دفئًا ، لكن ما رأيناه حتى الآن ، "كل عقد أكثر دفئًا من سابقه ، ويبدو أن هذا الاتجاه سيستمر".

يبلغ متوسط ​​درجة حرارة الأرض حوالي 1.1 درجة مئوية أعلى من متوسط ​​مستويات ما قبل الثورة الصناعية في العالم. يحذر العلماء من أننا قطعنا 73٪ من الطريق نحو عتبة الارتفاع بمقدار 1.5 درجة ، حيث من المحتمل أن تظهر بالفعل تأثيرات تدميرية أكثر بكثير.