سلفيت: وقفة تضامنية مع الاسير "ناصر ابو حميد"

نشر بتاريخ: 13/01/2022 ( آخر تحديث: 13/01/2022 الساعة: 16:59 )
سلفيت: وقفة تضامنية مع الاسير "ناصر ابو حميد"


سلفيت- معا- بحضور محافظ سلفيت اللواء د.عبدالله كميل، نظمت حركة فتح إقليم سلفيت وقفة تضامنية مع الأسير المريض "ناصر ابو حميد" الذي يعاني من مرض السرطان، وذلك بالشراكة مع المؤسسة الأمنية والرسمية والأهلية، والهيئات المحلية، وذلك اليوم الخميس، امام مكتب الاقليم وسط مدينة سلفيت.

ورفع المُشاركون اليافطات المُنددة بسياسية ادارة مصلحة سجون الاحتلال بحق الاسرى المرضى، مُطالبين بالافراج العاجل عن الاسير المريض "ناصر ابو حميد" الذي يرقد في مستشفى "برزلاي" بوضع صحي خطير للغاية.

وفي كلمته، تحدث محافظ سلفيت اللواء د. عبد الله كميل: اليوم في ذكرى استشهاد القائد الكبير صلاح خلف "ابو اياد" الذي نستمد منه القوة والعزيمة والارادة الصلبة، نقف اليوم هُنا وفي كل مكان لنُعبر وبشكل جليّ عن وقوفنا مع الاسرى الابطال وعلى رأسهم الاسير المُناضل ناصر ابو حميد.

وأوضح اللواء كميل: أن الاسير ابو حميد يعاني من وضع صحي خطير للغاية، حيث أن مرض السرطان ينهش بكل جسدة، إلا أن الاحتلال يُصرّ على فاشيته المُتأصله والتي يُعبر عنها كل يوم من خلال جرائمه بحق أبناء شعبنا في كافة أماكن تواجده.

وشكر اللواء كميل: كل القادة العرب الذين تحركوا جنباً الى جنب مع الرئيس محمود عباس لتحرير الأسير ابو حميد ليستكمل العلاج في الخارج، مُشيراً أنه المطلوب اليوم من كل ابناء شعبنا أن يقف ويعبر عن وقوفه مع الاسرى وتحديداً مع الاسير ناصر ابو حميد، ولنعلنها صرخة أنه أذا مسّ اي مكروه للأسير ابو حميد ستنفجر أنتفاضة في كل مكان.

عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال حماد قال: " صلاح خلف "ابو اياد" أين علبة الكبريت لتشعل هذا الاقليم المُتردي المُنهار، أين أنت يا ابا الحسن لترعبهم وتجعلهم يقفون على قدم واحدة رعباً وخوفاً"، مُضيفاً أن الشعب الفلسطيني يقف اليوم في أماكن تواجدة في الداخل والشتات ليقول " أن آلام ناصر ابو حميد لعنة على الاحتلال" الذي يتجاوز القيم والاخلاق لحد أرتكاب الجرائم.

وأشار حماد: أن الشعب الفلسطيني الذي فرقته بعض القضايا يتوحد اليوم حول قضية الأسرى، وبالاخص قضية الاسير البطل ناصر ابو حميد المُقنع الذي ينام ضاحكاً بوجع فلسطيني، يعدنا بأن الشمس قادمة أملاً للفلسطينين وناراً على الاعداء، مُشدداً أن حركة فتح لن تقف مكتوفة الايدي تجاه ما يتعرض له الاسير البطل ابو حميد وكافة الاسرى في سجون الاحتلال، وأن الدمّ الفلسطيني لن يذهب هدراً.

ومن جانبه، أكد أمين سر حركة فتح إقليم سلفيت عبد الستار عواد في كلمته: أن هذه الوقفة تُعبر عن وفاء شعبنا الفلسطيني للأسرى الابطال، مضيفاً أن كافة محافظات الوطن خرجت دعماً للأسير ابو حميد وكافة الاسرى داخل سجون الاحتلال، مؤكداً أن الاحتلال يتحمل المسؤولية الكاملة عن حياة الاسير ابو حميد لما يعانية من وضعي صحي خطير جداً.

وبدورة، أشاد الاسير المُحرر اللواء عثمان مصلح بالجهود المبذوله من قبل القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس والقادة العرب لتحرير الأسير ابو حميد، مُتمنياً له الشفاء العاجل والخروج لأستكمال علاجه في الخارج.

سلفيت: وقفة تضامنية مع الاسير "ناصر ابو حميد"
سلفيت: وقفة تضامنية مع الاسير "ناصر ابو حميد"
سلفيت: وقفة تضامنية مع الاسير "ناصر ابو حميد"