الشعبيّة تحذّر من خطورة استمرار تنفيذ مخطط تهويد الشيخ جراح

نشر بتاريخ: 19/01/2022 ( آخر تحديث: 19/01/2022 الساعة: 10:37 )
الشعبيّة تحذّر من خطورة استمرار تنفيذ مخطط تهويد الشيخ جراح

غزة -معا- حذّرت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين اليوم الأربعاء، من خطورة استمرار الاحتلال الإسرائيلي في تنفيذ مخطط التهويد والهدم بحي الشيخ جراح في مدينة القدس، داعيةً إلى تصعيد المقاومة بكل أشكالها ضد الاحتلال.

واعتبرت الشعبيّة في بيان لها أنّ تغيير التكتيك الاحتلالي بالاستهداف الجزئي والقضم البطيء بحي الشيخ جراح يستهدف إضعاف واجهاض التضامن الأممي والمحلي الذي يرفض المخطط التهويد للحي.

وأكدت أنّ استمرار التغوّل الإسرائيلي من خلال الاستناد لقرارات المحاكم الصهيونيّة والتي تشرّع عمليات الهدم والتهويد وهدم المنشآت والممتلكات، يستدعي من المجتمع الدولي العمل على انفاذ القانون الدولي وما صدر من قرارات ذات صلة بالحقوق الفلسطينيّة.

ودعت الجبهة الشعبية الفصائل الفلسطينيّة كافة وخاصّة حركتي فتح وحماس إلى توفير البيئة المطلوبة لإنجاح الجهود الجزائريّة الجارية لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنيّة.

واعتبرت أن ما جرى من هدمٍ لمنزل عائلة صالحية فجر اليوم بحي الشيخ جراح واعتقال المتواجدين فيه يجب أن يكون حافزًا لإنجاح حوار الجزائر، وتحشيد كل الطاقات لمقاومة المخطط الاسرائيلي إزاء الحي والحقوق الفلسطينيّة.