الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الجامعات يهدد باجراءات تصعيدية .. والمكتب الحركي بجامعة القدس يرد

نشر بتاريخ: 19/01/2022 ( آخر تحديث: 19/01/2022 الساعة: 22:21 )
اتحاد الجامعات يهدد باجراءات تصعيدية .. والمكتب الحركي بجامعة القدس يرد

القدس - معا - رفض المكتب الحركي في جامعة القدس ما ورد في البيان الصادر عن مجلس اتحاد نقابات أساتذة وموظفين الجامعات الفلسطينية.

وكان مجلس الاتحاد كرر رفضه اليوم الاربعاء لما قام به رئيس جامعة القدس بحق رئيس وأعضاء نقابة العاملين في الجامعة وطالبه بالعدول عن هذا القرار، وإعادة رئيس النقابة د. مجدي حمايل وأمين سر النقابة د. عبد الله نجاجرة، وجميع المفصولين على خلفية عملهم النقابي والوطني الى أماكن عملهم دون قيد او شرط، وفي حال عدم تلبيته لهذا المطلب فان الاتحاد سيبدأ بإجراءات تصعيدية تبدء بتعليق الدوام في كافة الجامعات الفلسطينية يوم 7/2/2022 وسيتلوه إجراءات لاحقة متصاعدة سيتم الإعلان عنها في حينه.

وقال المكتب الحركي في بيان وصل معا "لقد كنا اليوم الاربعاء الموافق 19/1/2022 وكمكتب حركي جزءاً من لقاء مع ممثلي الاتحاد في حرم جامعة القدس، وتم ابلاغهم فيه بشكل واضح أننا جميعاً نحتكم للقضاء الفلسطيني، الذي ينظر بالقضية، ونلتزم بأحكامه حال صدورها، إلا أنهم أبوا إلا أن ينفثوا سمومهم و يستهدفون استقرار الجامعات الفلسطينية ككل وجامعة القدس بشكل خاص".

وتابع : ومن هنا، نحب ان نطمئن بأن جامعة القدس قوية كمدينتها، وعصية على الإنكسار كأحجار أوديتها ومتماسكة برئيسها أ.د. عماد ابو كشك وبمجالسها وأكاديميها وإدارييها وطلبتها ونقابتها وان شعوركم بالخوف علينا نراه جلياً في افعالكم وبياناتكم المسمومة والمتكررة تجاهنا".

وطالب البيان "نقابة اساتذة وموظفي جامعة القدس لتسيير الأعمال بالانسحاب فوراً من هذا الاتحاد الذي انحرفت بوصلته وأصبحت تشير إلى أجندات غير واضحة وغير مفهومة وغير وطنية".