الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"التحرير والعربية" تطالبان المجتمع الدولي بلجم سياسة الاحتلال القائمة على التطهير العرقي

نشر بتاريخ: 22/01/2022 ( آخر تحديث: 22/01/2022 الساعة: 13:21 )
"التحرير والعربية" تطالبان المجتمع الدولي بلجم سياسة الاحتلال القائمة على التطهير العرقي

غزة - معا- استقبلت قيادة جبهة التحرير الفلسطينية في قطاع غزة صباح اليوم في مقرها في مدينة غزة الأمين العام للجبهة العربية الفلسطينية سليم البرديني " أبو خالد" وعضوي المكتب السياسي أم عبدالله الحويحي وأبو العبد سلامة.

وكان في استقبالهم عضو المكتب السياسي للتحرير الفلسطينية ومسؤولها في قطاع غزة عدنان غريب " أبو دباح" وعضوي اللجنة المركزية الدكتور سفيان مطر والدكتور جهاد شيخ العيد وعضو القيادةكامل حسونة .

وأكدت الجبهتان على ضرورة الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام ودعم صمود أبناء شعبنا خاصة في القدس التي يتعرض أهلها لحملة تطهير عرقي من خلال هدم البيوت وتهجير أهلها ومصادرة الأراضي وتهويد المدينة ومحاصرتها بالمستوطنات وكما تفعل في النقب وغيرها من الأراضي الفلسطينية .

وطالبت الجبهتان المجتمع الدولي بضرورة لجم هذه السياسة والتصدى لمخططات الحكومات الاسرائيلية المبنية على التوسع الاستيطاني والتهجير والتهويد والقضاء على حل الدولتين .

ونوهت القيادتان على أنهما سيحضران المجلس المركزي المزمع عقده في الشهر المقبل لبحث الظروف الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية في ظل انعدام الأفق السياسي وتنكر الحكومة الاسرائيلية لحقوق الشعب الفلسطيني وضرورة أن يتمخض الاجتماع عن قرارات حاسمة ومهمة من أجل التصدى لعنجهية سياسات الاحتلال .

كما أكدت الجبهتنان على الحفاظ على منظمة التحرير الفلسطينية ممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني ودعتا إلى اصلاح مؤسساتها وإعادة ترتيبها و فتح المجال للقوى الفلسطينية بالانضمام للمنظمة لكي نواجه سياسات اسرائيل الرافضة لحل الدولتين التي نصت عليها قرارات الشرعية الدولية