مصادرة سيارة جمع نفايات واعتقال سائقها في الزاوية.. واخطار بإخلاء ارض بكفرالديك

نشر بتاريخ: 23/01/2022 ( آخر تحديث: 23/01/2022 الساعة: 15:20 )
مصادرة سيارة جمع نفايات واعتقال سائقها في الزاوية.. واخطار بإخلاء ارض بكفرالديك

سلفيت- معا- صادرت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الاحد، سيارة جمع نفايات واعتقلت سائقها في بلدة الزاوية غرب محافظة سلفيت.

وقال عزمي شقير مدير العلاقات العامة في بلدية الزاوية لمعا: ان قوات الاحتلال صادرت سيارة جمع النفايات التابعة لمجلس الخدمات المشترك والتي تخدم بلدتي الزاوية ومسحة، اثناء تفريغ النفايات بمنطقة خلة "ارميلة عيون الزاوية" غرب البلدة، وقامت باعتقال سائقها المواطن طه ابو حمده، واحتجاز العاملين نشأت نظمي ووئام صالح لمدة ساعتين.
واضاف شقير ان بلدية الزاوية قامت بالتواصل مع مديرية هيئة الشؤون المدنية في سلفيت وابلاغهم بالحدث.

وفي ذات السياق، سلمت سلطات الاحتلال، صباح اليوم، إخطارا بوقف العمل بارض المواطن تيسير ناجي من بلدة كفرالديك غرب سلفيت.

وقال تيسير ناجي لمعا": ان ما تسمى بالادارة المدنية التابعة للاحتلال قامت بتسليمي اخطار بوقف العمل بأرضي الواقعة بمنطقة خلة ابو عقول بنات بر، والتي تقدر مساحتها ب 30 دونما بحجة ان المنطقة أثرية ومصنفة "ج".

واضاف: كما طلبوا مني اقتلاع اشجار الزيتون المزروعة بالارض، واخبروني بانهم سيعودون للتاكد من اقتلاعها، مشيرا الى انه لم ولن يقم باقتلاعها مهما حدث ولن يترك ارضه.

محافظ سلفيت اللواء د.عبدالله كميل بدوره اكد ان سلطات الاحتلال تهدف من وراء ممارساتها لفرض سيطرتها على أراضي الفلسطينيين لصالح التوسع الاستيطاني، مشدداً على ضرورة التحرك على مختلف الأصعدة للجم جرائم الاحتلال.

وقال المحافظ كميل إن إسرائيل بحكومتها اليمينية المتطرفة عمدت إلى تصعيد إجراءاتها التعسفية بحق الفلسطينيين في محاولة منها للخروج من الأزمة السياسية الدولية التي تواجهها بفعل التحرك الدولي والدبلوماسي الذي تقوم به القيادة الفلسطينية في مختلف المحافل.