الراصد الجوي لمعا : ثلوج متراكمة فوق 700م مساء الأربعاء

نشر بتاريخ: 24/01/2022 ( آخر تحديث: 24/01/2022 الساعة: 11:11 )
الراصد الجوي لمعا : ثلوج متراكمة فوق 700م مساء الأربعاء

بيت لحم - معا - قال الراصد الجوي داوود الطروة، ان المنخفض الجوي الحالي سيستمر بالتاثير على فلسطين حتى ساعات المساء الأولى من اليوم الاثنين ، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط الأمطار فوق معظم المناطق، ويحذر من تشكل الصقيع فجر وصباح الثلاثاء.

وفي يوم الأربعاء تتأثر فلسطين بحسب الراصد الجوي بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ، وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس، ويكون الطقس شديد البرودة، وخلال ساعات ما بعد الظهر والعصر تتهيأ الفرصة لتساقط الثلوج فوق المناطق الجبلية العالية تمتد خلال ساعات المساء حتى 700م وتكون متراكمة.

وأوضح الراصد الجوي، انه مع اشتداد المنخففض الجوي خلال ساعات الليل، فإنه من المتوقع ان يتدنى تساقط الثلوج لفترة حتى المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 600 م عن مستوى سطح البحر، وتنخفض درجات الحرارة لتصل إلى درجة مئوية تحت الصفر في المناطق الجبلية العالية.

وخلال ساعات صباح الخميس تضعف تدريجياً فرصة تساقط الثلوج، نتيجة انسحاب البرودة القطبية المناسبة، وتتحول الهطولات خلال نهار الخميس من ثلجية إلى مطرية فوق معظم المناطق الجبلية، ويستمر تساقط الأمطار خلال يوم الجمعة، ويكون الطقس شديد البرودة.