الشخصيات المستقلة تحمل مؤسسة عرفات والحكومة المسؤولية عن الإساءة لعرفات

نشر بتاريخ: 25/01/2022 ( آخر تحديث: 25/01/2022 الساعة: 17:12 )
الشخصيات المستقلة تحمل مؤسسة عرفات والحكومة المسؤولية عن الإساءة لعرفات

غزة- معا- استهجن تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في فلسطين والشتات برئاسة الدكتور ياسر الوادية عضو لجنة تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية إقامة معرض لرسوم الكاريكاتير أقامته مؤسسة الشهيد ياسر عرفات برام الله، معتبراً هذه الرسوم مسيئة للشعب الفلسطيني بأكمله وليس فقط للشهيد الرئيس الراحل.

واستنكر المستشار سمير موسى مساعد رئيس التجمع في فلسطين والشتات دور القائمين على هذا المعرض، لا سيما أنهم أمناء على تاريخ الرئيس عرفات و سيرته و مسيرته النضالية كنموذج لنضال الشعب الفلسطيني.

واكد الاستاذ نعيم الشرفا عضو قيادة تجمع الشخصيات المستقلة على أن هدف هذا المعرض الواضح هو الإساءة و السخرية من الرئيس أبو عمار رحمه الله كون فن الكاريكاتير هو فن ساخر من فنون الرسم يهدف إلى السخرية أو النقد الاجتماعي أو السياسي أو الفني أو غيره حسب مفهوم الكاريكاتير، متسائلا ما الذي يدعو القائمين على مؤسسة الشهيد ياسر عرفات إلى السخرية منه؟

وطالب الاستاذ مراد الريس مساعد رئيس التجمع في قطاع غزة عل ضرورة محاسبة منظمي المعرض و مجلس إدارة المؤسسة. كما استهجن التجمع الحضور الرسمي للسلطة و المشاركة في المعرض ممثلة برئيس الوزراء شخصيا.