البكري يلتقي السفير التركي ويبحثان سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 25/01/2022 ( آخر تحديث: 25/01/2022 الساعة: 11:36 )
البكري يلتقي السفير التركي ويبحثان سبل التعاون المشترك

رام الله-معا- التقى سماحة الشيخ حاتم البكري وزير الأوقاف والشؤون الدينية سفير الجمهورية التركية لدى فلسطين السيد أحمد رضا دميرير وناقشا سبل دعم ورعاية عدد من المشاريع التي تقوم بها وزارة الأوقاف سواء ما يتعلق بحفظ التراث الديني والإسلامي في فلسطين أو دعم المؤسسات التي تتبع وزارة الأوقاف كمؤسسة إحياء التراث والبحوث الإسلامية " ميثاق " و"تكية سيدنا إبراهيم" والتي تم تطويرها من قبل مؤسسة تيكا التركية.

كما دعا البكري السفير التركي إلى تقديم ما يلزم من رعاية ضرورية للحرم الإبراهيمي الشريف لما للاهتمام به من دور في تثبيت أهلنا في مدينة الخليل في وجه الانتهاكات التهويدية اليومية التي يتعرض لها الحرم.

كما بحث الطرفان سبل تعزيز وتطوير العلاقة بين وزارة الأوقاف ورئاسة الشؤون الدينية التركية خاصة بما يتعلق بالحقل الديني ودعم المساجد من خلال طرح مشروع مستقبلي يعمل على المؤاخاة بين المساجد الفلسطينية والتركية وتبادل الخبرات بين الطرفين .

وأكد الوزير البكري على أهمية الدور التركي في مساعدة ومساندة الشعب الفلسطيني وقيادته بشكل عام ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية بشكل خاص وخاصة فيما يتعلق بالمشاريع التنموية والتطويرية لمناحي الحياة الفلسطينية ودورها في تعزيز وتثبيت صمود الشعب الفلسطيني في أرضه، ودعمها المتواصل للشعب الفلسطيني، ووقوفها الدائم مع حقوق شعبنا وقضاياه العادلة .

واستعرض البكري ما تتعرض له مدينة القدس من مخاطر واعتداءات طالت الأوقاف الإسلامية والمسيحية وعلى رأسها المسجد الأقصى ، داعياً إلى العمل بشكل حثيث على المحافظة على إسلاميتها وعروبتها، وذلك من خلال تشجيع وتكثيف الزيارات الدينية، من قبل مسلمي العالم الإسلامي، بشكل عام والوفود التركية بشكل خاص، لها ولمساجد لفلسطين التي تحاصر بشكل يومي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

من جهته أعرب السفير دميرير حرص الحكومة التركية والشعب التركي تجاه فلسطين وشعبها والمقدسات الإسلامية التي تمثل رمز الوجود العربي والإسلامي في فلسطين مؤكداً على عمق العلاقة بين الحكومتين التركية والفلسطينية خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تتعرض لها القضية الفلسطينية.