الثلاثاء: 05/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"التجمع" يستنكر الاعتداء على رئيس دير بئر يعقوب وحنا يطالب بمعاقبة الفاعلين

نشر بتاريخ: 25/01/2022 ( آخر تحديث: 25/01/2022 الساعة: 13:01 )
"التجمع" يستنكر الاعتداء على رئيس دير بئر يعقوب وحنا يطالب بمعاقبة الفاعلين

المطران عطا الله حنا :الاعتداء على رئيس دير بئر يعقوب في نابلس عمل مشبوه لا يمثل اصالة وقيم وتاريخ شعبنا. "
القدس –معا- استنكر التجمع الوطني للفعاليات المسيحية في فلسطين ، في بيان اليوم الثلاثاء، الإعتداء الذي تعرض له راعي كنيسة بئر يعقوب الأب يوستينوس في مدينة نابلس.
وكان الأب يوستينوس تعرض للإعتداء بالضرب من قبل مجهولين. مساء امس الإثنين اثناء تواجده في محيط مكان عمله.


من جهته إستنكر المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس في بيان صباح اليوم الثلاثاء، الاعتداء وطالب بمحاسبة الفاعلين.


وأضاف حنا "لقد تواصلت الاعتداءات على دير بئر يعقوب وعلى رئيس الدير شخصيا منذ عدة سنوات وهذا امر لا يجوز الصمت امامه " مشددا على ضرورة اتخاذ ما يلزم لردع هؤلاء المشبوهين المرتزقة والذين يقومون بأفعال من هذا النوع" .
وأورد البيان "الارشمندريت يوستينوس يعتبر من الاباء الاجلاء وقد وقف دوما الى جانب شعبنا في كافة الحقب والازمنة والظروف الصعبة التي مر بها هذا الشعب وخاصة في محافظة نابلس.
ودعا المطران عطالله حنا ، الجهات الامنية المختصة للقيام بسلسلة مبادرات ونشاطات توعوية، ومخاطبة شريحة الشباب للتأكيد على اهمية الحفاظ على السلم الاهلي والوحدة الوطنية ورفض ونبذ اي تصرف من شأنه ان يعكر وان يسيء لهذه العلاقة الاخوية التاريخية وان يُستغل هذا من المتربصين على شعبنا والمتآمرين على وحدتنا واخوتنا .
وأكد المطران "ان الاعتداءات المتكررة على دير بئر يعقوب ورئيسه باتت ظاهرة ملموسة ومرئية ومعروفة لدى الكثيرين وخاصة اولئك المقربين من الدير ورئيسه . وباتت هنالك ضرورة ملحة لمعالجة هذه الحالة الغير مقبولة والغير مبررة بأي شكل من الاشكال" .