منخفض قطبي وثلوج متراكمة مساء اليوم

نشر بتاريخ: 26/01/2022 ( آخر تحديث: 26/01/2022 الساعة: 10:31 )
منخفض قطبي وثلوج متراكمة مساء اليوم

بيت لحم - معا - توقع الراصد الجوي داوود طروة، ان تتأثر فلسطين والمنطقة اليوم الأربعاء، بمنخفض قطبي، بحيث تنخفض الحرارة وتنشط الرياح، وتسقط الأمطار خلال ساعات الصباح على اقصى المناطق الشمالية من البلاد، كما يبدأ تساقط الثلوج وتراكمها على قمم جبال الجليل.

وأضاف الراصد الجوي، ان المنخفض الجوي سيشتد خلال ساعات ما بعد الظهر والعصر، بحيث ينتشر تساقط الأمطار تدريجيا ليشمل معظم المناطق، كما تسقط زخات من الثلوج فوق اجزاء من القمم العالية، وقد تحدث بعض التراكمات، وتنخفض درجات الحرارة بشكل كبير.

ومع حلول ساعات المساء والليل من المتوقع ان تسقط الثلوث وتتراكم فوق المناطق الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 700 م ، تمتد لاحقا حتى 600، ويكون هناك تراكمات متفاوتة الشدة في الجبال الفلسطينية، ويستمر تساقط الثلوج على فترات حتى ساعات الصباح من يوم غد الخميس.

وفي يوم غد الخميس تسقط خلال ساعات الفجر والصباح الثلوج فوق المناطق الجبلية، ولاحقا يتوقف تراكم الثلوج، وتضعف البرودة في طبقات الجوي العليا، ويتحول الهول الثلجي ليصبح عبارة عن ثلوج ذائبة وأمطار متجمدة، ولاحقاً من المتوقع ان تسقط زخات متفرقة من الأمطار فوق أجزاء واسعة من البلاد.

وفي يوم الجمعة يكون الطقس شديد البرودة، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط الأمطار المتفرقة فوق معظم المناطق، كما تساقط زخات من البرد أحيانا فوق معظم المناطق.