الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب في رام الله يكرم عضواته وصديقاته بيوم الثامن من آذار

نشر بتاريخ: 09/03/2006 ( آخر تحديث: 09/03/2006 الساعة: 14:34 )
رام الله - معا - كرمت منظمة حزب الشعب في رام الله عضوات وصديقات الحزب بيوم الثامن من آذار بيوم المرأة العالمي وذلك في حفل خاص اقامته منظمة الحزب في قاعة فؤاد نصار في مقر الاغاثة الزراعية برام الله امس .
وتحدث في الاحتفال النائب بسام الصالحي أمين عام الحزب، مؤكدا على اهمية دور المرأة ومشاركتها في صنع القرار السياسي، وضرورة تمثيلها في مختلف المؤسسات الرسمية والاهلية، وبما يتناسب ودورها البطولي في مسيرة كفاح شعبنا، مشددا على ضرورة وجود قائدة نسوية الى جانب كل قائد سياسي، ليصبح الحديث عن كوته نسائية مناصفة وليس بنسبة 20%.
واضاف الصالحي الى انه سمع كلاما ايجابيا من بعض النواب في المجلس التشريعي بالمحافظة على المكتسبات التي استطاعت المرأة تحقيقها بفضل نضالها، الا انه شدد على ضرورة عدم الركون الى ذلك، بل يجب تعزيز هذه المكتسبات بدور أكثر فاعلية لقطاعات المرأة المختلفة، مدعومة من قبل كافة القوى الديمقراطية وفي مقدمتها حزب الشعب الفلسطيني.
وكانت نهى البرغوثي عضو الهيئة القيادية للدائرة النسوية في الحزب قد القت كلمة هنأت فيها جميع الرفيقات والصديقات، واشادت بدور الحركة النسائية في نضالها ضد الاحتلال جنبا الى جنب مع الرجل، وشددت البرغوثي على ضرورة مواصلة نضال المرأة بطرق جديدة لتكون عاملا اضافيا في تعزيز مكانة المرأة في حياتها السياسية والاجتماعية.
كما القت احدى عضوات الحزب القدامى ام الامين قسيس، كلمة قصيرة استعرضت خلالها دور المرأة وطرق العمل التي كن يقمن بها لكسب نساء جدد الى الحزب والحركة السياسية والاطر النسوية المختلفة، حاثة الشابات بالتفكير دائما باساليب عمل جديدة لهذه المهمة النبيلة.
وكانت قد تولت عرافة الحفل عضو الدائرة النسائية ندية نمر، كما تخلل الحفل اغاني وطنية لمرسيل خليفة وسميح شقير قدمها عضو الحزب اسامة عطايا، وفي نهاية الحفل تم توزيع باقة من الورود على كل عضوة وصديقة للحزب.