المستشار الألماني يلتقي بايدن في 7 فبراير

نشر بتاريخ: 27/01/2022 ( آخر تحديث: 27/01/2022 الساعة: 18:52 )
المستشار الألماني يلتقي  بايدن في 7 فبراير

القدس - معا - قال البيت الأبيض اليوم الخميس إن المستشار الألماني أولاف شولتس سيجتمع مع الرئيس الأمريكي جو بايدن في البيت الأبيض في السابع من فبراير شباط، ومن المتوقع أن يناقشا استمرار التوترات بين روسيا وأوكرانيا ضمن قضايا أخرى.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي "سيناقشان أيضا ضرورة استمرار التعاون الوثيق في مواجهة مجموعة من التحديات المشتركة بما فيها وقف جائحة كوفيد-19، والتصدي لخطر التغير المناخي، وتعزيز الرخاء الاقتصادي والأمن الدولي".

وفي الأسبوع الماضي، نفى متحدث باسم الحكومة الألمانية تقريرا إعلاميا ورد فيه أن شولتس، الذي ارتقى لمنصب المستشارية في الشهر الماضي، ليخلف الزعيمة المخضرمة أنجيلا ميركل، رفض دعوة لمناقشة الأزمة الأوكرانية وصلته من بايدن بعد إشعار قصير مسبق.

كان بايدن تحدث إلى شولتس في ديسمبر كانون الأول حيث قدم له التهاني على تعيينه وناقشا قضايا من بينها جهود التصدي للتعزيزات العسكرية الروسية قرب الحدود الأوكرانية.

وتحشد روسيا قواتها قرب أوكرانيا لكنها تنفي نيتها غزو جارتها. وأمضت الولايات المتحدة أسابيع في محاولات للاتفاق مع الشركاء الأوروبيين حول برنامج عقوبات مشددة في حالة وقوع هجوم روسي."رويترز"