الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل: لم يعد ممكنا وقف أميكرون وعليه تم إغلاق مركز فحص PCR

نشر بتاريخ: 30/01/2022 ( آخر تحديث: 31/01/2022 الساعة: 10:25 )
اسرائيل: لم يعد ممكنا وقف أميكرون وعليه تم إغلاق مركز فحص PCR

بيت لحم معا- كشف مصدر كبير في وزارة الصحة الاسرائيلية لقناة 12 انه لم يعد ممكنا وقف الاصابات بمتحور اوميكرون ولذلك سوف يغلق غدا مركز فحص PCR ولمده 3 اسابيع بسبب توقف ميزانتيها.

وأوضح المصدر أن عدد الاصابات الخطيرة في اطراد ونتيجة لذلك يستعد النظام الصحي لتقليل العلاجات والعمليات الجراحية غير العاجلة في المشافي.

ووفقا للمصدر فإنه وفي الأيام الأخيرة ، لاحظنا انخفاض في عدد الاصابات اليومية ، لكن عدد المرضى الخطيرين مستمر في الارتفاع.

واضاف " من تجربة الموجات السابقة نعلم أن الأمر يستغرق حوالي أسبوعين حتى ترى أيضًا تراجعًا بين من هم في وضع صعب ، وبالتالي يوضح المسؤول الكبير في وزارة الصحة: ​​"سيكون هناك أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع صعبة في المستشفيات. "سيكون الرقم أعلى - ليس لدينا حاليًا أدوات حقيقية لوقف هذه الزيادة".

وبحسب المسؤول الكبير ، فإن "الطريقة الوحيدة للتعامل مع ارتفاع اعداد المرضى الخطيرين هي تقليل العمليات الجراحية والعمليات الجراحية غير العاجلة في المستشفيات لأنه لا يوجد خيار آخر".

وعلى الرغم من التصريحات المعقدة ، فإن نفس المصدر في وزارة الصحة ينقل تفاؤلًا حذرًا - لأنه وفقًا لجميع التقديرات ، من المرجح أن تتوقف الزيادة في عدد الاصابات قريبًا جدًا ، وأيضًا بسبب أن هناك عددا من الأطباء والممرضات الموجودين في العزل آخذة في الانخفاض.

ووفقا للتقرير فان أحد التحديات الرئيسية التي تواجه المستشفيات في موجة Omicron هو وجود العديد من الفرق الطبية في العزل، مما يجعل من الصعب مواصلة العمليات الجارية.

وفي غضون ذلك فإن صناديق المرضى و خلافًا لتوجيهات وزارة الصحة ، تسمح لمن هم في سن 18 عامًا فأكثر بالحصول على لقاح رابع ، بشرط مرور ثلاثة أشهر على الأقل على جرعة التطعيم السابقة.

اسرائيل: لم يعد ممكنا وقف أميكرون وعليه تم إغلاق مركز فحص PCR
اسرائيل: لم يعد ممكنا وقف أميكرون وعليه تم إغلاق مركز فحص PCR