الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النجار: مئات الإصابات في صفوف الطواقم الطبية والنظام الصحي قد ينهار

نشر بتاريخ: 31/01/2022 ( آخر تحديث: 31/01/2022 الساعة: 14:38 )
النجار: مئات الإصابات في صفوف الطواقم الطبية والنظام الصحي قد ينهار

أكد مدير عام الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة د.أسامة النجار ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في صفوف الطواقم الطبية، وحذر من الإقبال على مرحلة قد ينهار فيها النظام الصحي بالكامل.

وأضاف النجار خلال حديثه لبرنامج "نوّر الملح" الذي يبث عبر راديو كل الناس وفضائية معاً وتقدمه الإعلامية لما أبو زينة قائلاً: "ما نخشاه حالياً فقدان توزان النظام الصحي وحالياً هناك نقاش في الوبائية واسع على مستوى الوطن كي لا نخسر هذه الطواقم الطبية في اجراءات العمل اليومي".

وأضاف أحياناً بعض الطواقم الطبية لا يوجد لها بديل تحضر إلى الدوام وهي تعلم أنها مصابة ولكنها تأخذ إجراءات الوقاية والسلامة بما يضمن عدم نقل العدوى للآخرين.

وأكد النجار قائلاً "بعض المناطق أصيب فيها الطاقم الطبي كاملاً وهذا سبب لنا الأرباك ونحن نحاول أن نوازن ما بين حاجة الطاقم الطبي للعمل والوضع الصحي للمرضى المصابين من الكوادر الطبية".

وأشار النجار أن هناك نقص شديد في الكوادر الطبية داخل مراكز الفحص مع توجه الوزارة إلى إعادة افتتاح المزيد من مراكز فحص كورونا، مما دفع نقابة الطب المخبري إلى دعوة العاطلين عن العمل للتطوع والانضمام إلى صفوف الكوادر الطبية لسد النقص الكبير بسبب الاصابات.