التميمي ووزيرة المرأة تبحثان تعزيز دمج المرأة في العمل البيئي

نشر بتاريخ: 02/02/2022 ( آخر تحديث: 02/02/2022 الساعة: 13:30 )
التميمي ووزيرة المرأة تبحثان تعزيز دمج المرأة في العمل البيئي



رام الله- معا - التقت رئيس سلطة جودة البيئة نسرين التميمي، مع وزيرة شؤون المرأة امال حمد، اليوم في مكتبها بالبيرة، والوفد المرافق لها بحضور المدراء العامين والمستشارين من سلطة جودة البيئة.
واشادت الوزيرة حمد، على أهمية وجود المرأة في المواقع القيادية وفي مراكز صنع القرار مهنئة رئيس سلطة جودة البيئة نسرين التميمي، لتوليها منصبها الجديد متمنية لها التوفيق والنجاح في عملها، مشيرة إلى تطلع وزارتها للتعاون المشترك في خطط وسياسات وبرامج وزارة المرأة كإطار وطني محلي ودولي.
وأكدت التميمي على استعداد سلطة جودة البيئة على تعزيز التعاون المشترك ودمج النوع الاجتماعي في العمل البيئي وخاصة في استراتيجيات التكيف المناخي وغيرها من المشاريع والخطط التي تعمل عليها سلطة جودة البيئة مع كافة الشركاء.
وأكدت ايضاً أن المرأة لديها القدرة في الحفاظ على الموارد الطبيعية بالفطرة الإنسانية كونها الأم والمربية والمعلمة ومطلوب من الجميع الحفاظ على هذه القدرات وتنميتها وتطويرها لأحداث التغيير المطلوب.
وبدورها استعرضت الوزيرة امال حمد، مسودة البيان العربي الصادر عن الاجتماع الإقليمي العربي للدورة 66 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة حول تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات في سياق تغير المناخ والسياسات والبرامج البيئية والحد من مخاطر الكوارث.