الأربعاء: 17/08/2022

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تُعيّن رئيساً لمجلس صندوق الشراكة من أجل السلام

نشر بتاريخ: 04/02/2022 ( آخر تحديث: 04/02/2022 الساعة: 16:03 )
الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تُعيّن رئيساً لمجلس صندوق الشراكة من أجل السلام

القدس - معا - قامت سامانثا باور، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، اليوم بتعيين جورج ر. سالم رئيساً للمجلس الاستشاري لصندوق الشراكة من أجل السلام (The Partnership for Peace Fund - PPF).

يُعتبر تعيين سالم كرئيساً للمجلس هو أحدث إضافة إلى المجلس الاستشاري الذي أصبح الآن يتكوّن من ١٢ عضوًا ، والذي تم تشكيله بموجب قانون تيتا لوي -الشراكة من أجل السلام في الشرق الاوسط (The Nita M. Lowey Middle East Partnership for Peace Act - MEPPA). سيُقدم المجلس الاستشاري المشورة للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بشأن التوجه الإستراتيجي لصندوق الشراكة من أجل السلام (People-to-People Partnership for Peace Fund).

وذكرت انه "بموجب قانون الشراكة من أجل السلام في الشرق الأوسط MEPPA ، سيتم تمويل مشاريع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) و شركة تمويل التنمية الدولية الامريكية (DFC) بقيمة ٢٥٠ مليون دولار على مدى خمس سنوات و التي من شأنها تعزيز المشاركة الشعبية بين الفلسطينيين والإسرائيليين ، بهدف زيادة التفاهم وبناء الأسس للتعايش السلمي وحل الدولتين المستدام".

قامت مجموعة من أعضاء الكونجرس الأمريكي بتعيين أعضاء المجلس الاستشاري الاثني عشر. يتم تكليف أعضاء المجلس لفترة ثلاث سنوات ، حيث يقدمون توصيات حول طبيعة المشاريع التي يتعين على الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية متابعتها، والتوصية حول الشراكات مع الحكومات الأجنبية والمنظمات الدولية ، وتوفير البيانات اللازمة لتقارير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية التي يتم رفعها إلى لجان الكونجرس.

خلال مسيرته المهنية، شغل جورج سالم سابقاً منصب كبير المستشارين القانونيين بوزارة العمل الأمريكية خلال إدارة الرئيس رونالد ريجان ، وعضو في المجموعة الاستشارية الأمريكية للدبلوماسية العامة في العالم العربي والإسلامي، وهي واحدة من المبادرات التي تم إطلاقها خلال إدارة الرئيس جورج بوش الإبن. وقد أظهر السيد سالم التزاماً طويل الأمد لبناء السلام بين الدول .

كما يُعتبر سالم أحد الشخصيات البارزة القادرة على حشد التأييد والتوافق بين ﺍﻷﻃﺮﺍﻑ، حيث يعكس تاريخه العريق من المشاركة والخبرة في قضايا الشرق الأوسط قيمة اضافية ضمن دوره الجديد في قيادة المجلس الاستشاري لصندوق الشراكة من أجل السلام.