الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام فعاليات دورة مجالس أولياء أمور الطلبة بمدراس الأونروا بالوسطى

نشر بتاريخ: 05/02/2022 ( آخر تحديث: 05/02/2022 الساعة: 12:59 )
اختتام فعاليات دورة مجالس أولياء أمور الطلبة بمدراس الأونروا بالوسطى


غزة - معا- اختتمت وحدة التدريب في المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان دورة تدريبية في مجال "حقوق المرأة وآليات القضاء على العنف ضدها وسبل التدخل والحماية" والتي استمرت خمسة أيام في قاعة العاصمة بالنصيرات ،وبحضور مدير المركز الدكتور راجي الصوراني.
ويأتي تنظيم هذه الدورة ضمن مشروع "برنامج حياة المشترك الممول من حكومة كندا , وينفذ بالشراكة مع وزارتي شؤون المرأة والتنمية المجتمع إلى جانب عدد من الوزارات ومنظمات المجتمع المدني للقضاء على العنف ضد المرأة" وبالتعاون والتنسيق مع المجلس المركزي لأولياء أمور الطلبة التابع لمدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بمحافظة الوسطى.
وفي كلمته الإختتامية شكر مدير وحدة التدريب في المركز عبدالحليم أبو سمرة
كل من كان له دورا في نجاح هذه الدورة المميزة من مدربين ومشاركين ومجالس أولياء الأمور في مدارس الوكالة على التزامهم وتفاعلهم ، داعيا الجميع إلى إعادة إحياء العمل الطوعي في المجتمع الفلسطيني.



بدوره تطرق رئيس مجلس أولياء الأمور المركزي في مخيم المغازي إلى أهمية هذه الدورة ، مؤكداً أن هذه الدورة هي باكورة نشاطات تم الاتفاق على تنفيذها مع المركز مسبقا .

وأشاد راجي الصوراني مدير عام المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان بالمشاركين في هذه الدورة ،موضحا أن الدورات تضع المتلقي والمتدرب على طريق التفكير والبحث و تفتح عناوين وأبواب ومداخل أخرى.


وقال :" أن هذه الدورة جزءاً من الجهود التي يبذلها المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان على المدى الطويل من أجل تعزيز حقوق الإنسان في المجتمع الفلسطيني بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني الرامية لنشر ثقافة حقوق الإنسان و القضاء على العنف بشتى أنواعه
ورحب الصوراني بتقرير منظمة العفو الدولية حول نظام الفصل العنصري الصهيوني ضد الفلسطينيين.

وأكد إن التقرير إضافة هامة للنضال ضد نظام التمييز العنصري الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني، وهو ما يفتح آفاقاً جديدة للعمل الدولي من أجل تفكيك آخر معاقل العنصرية في العالم.
وأضاف "منظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الإنسان الفلسطينية دفعت ثمناً باهظاً في سبيل نضالها ضد النظام العنصري الصهيوني، وفضح ممارساته".




وفي ختام الدورة تم توزيع الشهادات على المشاركين والمشاركات فيها.

اختتام فعاليات دورة مجالس أولياء أمور الطلبة بمدراس الأونروا بالوسطى