مستوطنون يقتلعون 25 غرسة زيتون ببروقين

نشر بتاريخ: 05/02/2022 ( آخر تحديث: 05/02/2022 الساعة: 15:34 )
مستوطنون يقتلعون 25 غرسة زيتون ببروقين

سلفيت- معا- أقدم مستوطنو مستوطنة "بروخين" المقامة على اراضي بلدة بروقين بمحافظة سلفيت، على اقتلاع 25 غرسة زيتون تعود ملكيتها للمواطن حسام عبد المعطي سمارة.

وقال المواطن حسام لمعا: أنه فوجئ صباح اليوم اثناء ذهابه لارضه والتي تعرف بواد بقدونس الواقعة بالمنطقة الشمالية للبلدة بإقدام المستوطنين على اقتلاع 25 غرسة زيتون بعد ان قام بزراعتها مؤخرا حيث تتراوح اعمارها الخمس سنوات .

وأضاف أن مساحة الأرض الإجمالية تقدر بثلاثة دونمات مزروعة بأشجار الزيتون، ومنذ فترة قمت بزراعة المساحة الفارغة بثلاثين غرسة، من اجل الحفاظ على ارضي والتي ورثتها عن والدي، مشيرا الى انه سيقوم بزراعتها مرة أخرى.

وقال محافظ محافظة سلفيت اللواء د.عبدالله كميل إن عنف المستوطنين في الأشهر الأخيرة حطم الأرقام القياسية، وتجاوز الخطوط الحمراء في محافظة سلفيت، داعيا الحكومة الاسرائيلية إلى رفع الغطاء عنهم، ووقف جرائمهم وانتهاكاتهم بحق الفلسطينيين وأراضيهم ومزروعاتهم.
موضحاً ان ممارساتهم لها اهدف بعيدة المدى وهي سلب المزيد من الأراضي الفلسطينيين، وهو الأمر الذي يسهل على إسرائيل السيطرة عليها لصالح التوسع الاستيطاني، مطالبا المجتمع الدولي بوضع حد للانتهاكات الاسرائيلية والمخاطر المحدقة بمحافظة سلفيت.