الفيلم الفلسطيني "ذاكرة متلاشية" يفوز بجائزة الجمهور

نشر بتاريخ: 07/02/2022 ( آخر تحديث: 07/02/2022 الساعة: 10:48 )
الفيلم الفلسطيني "ذاكرة متلاشية" يفوز بجائزة الجمهور

رام الله-معا- سلّم المستشار القانوني لمؤسسة سوا المحامي "جلال خضر" جائزة الجمهور في مسابقة فيلم الدقيقة الواحدة "متساوون رغم الإختلاف" للفائزة سماح أبو صلاح من فلسطين عن فيلمها " ذاكرة متلاشية " , في مقر المؤسسة .

وقالت الفائزة "سماح"حول الفوز " إنها لفرصة عظيمة أن أفوز بهذه الجائزة , ولقد كان خبر فوزي مفاجئاً , حيث أنني لم أتوقع أن يصل فيلمي الى النهائيات وأن يحظى بإعجاب الجمهور وتأييده كون عدد الأفلام المشاركة في المسابقة 116 فيلم من مختلف الدول العربية , وأضافت إن موضوع المسابقة وهدفها رائع وقد كنت محظوظة بمشاركتي بها , وسأسعى للمشاركة بأنشطة المؤسسة في الأيام القادمة .

وقال جلال خضر المستشار القانوني لمؤسسة سوا : مسابقة فيلم الدقيقة الواحدة حدث سنوي نوعي وفريد, يهدف لمكافحة أشكال التمييز المختلفة ويعطي الفرصة للجميع حول العالم بمشاركة ابداعاتهم وطرح أفكارهم بأفلام لا تزيد مدتها عن دقيقة واحدة وقد وصلت أفلام من ثلاثة عشر بلدا عربيا , حيث فاز فيلم "فرص متساوية" لسردار زنكنة من العراق بالمرتبة الأولى , وفاز فيلم "خلص بكفي" لهبة الرطل من لبنان بالمرتبة الثانية , أما المرتبة الثالثة فكانت لفيلم "العتب ع الوسط لسمر البنا من فلسطين .

وأضاف : فيلم "ذاكرة متلاشية " فاز بجائزة الجمهور بجدارة , حيث سارع الجمهورعلى مواقع التواصل الإجتماعي لإبداء اعجابهم وتشجعيهم للفكرة والتركيب الفني للفيديو , ومن الجدير ذكره أن االجمهور تفاعل مع الأفلام المشاركة بمسابقة فيلم الدقيقة الواحدة بنسختها الرابعة , بدرجة أكبر من التفاعل في المسابقات المنعقدة في السنوات الماضية حيث أن حجم الوصول وصل الى أكثر من ثلاثة ملايين .

مؤكداً على إستمرار المؤسسة في هذه المسابقة , داعياً الجميع من كل أنحاء العالم لمشاركة ابداعتهم وأفكارهم , وأن يكونوا شركاء معنا في مكافحة كل أشكال العنف والتمييز .

يذكر ان مؤسسة سوا هي مؤسسة اهلية تأسست عام 1998 لتوفير الدعم والحماية والارشاد الاجتماعي لضحايا العنف، وتناهض كافة وتعمل على مكافحة العنف ضد النساء والأطفال وتقدم الدعم النفسي لضحايا العنف.