الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عقد الاجتماع التمهيدي لمنتدى تحسين مخيم الفوار

نشر بتاريخ: 17/02/2022 ( آخر تحديث: 17/02/2022 الساعة: 20:02 )
عقد الاجتماع التمهيدي لمنتدى تحسين مخيم الفوار

الخليل- معا- عقد اليوم الخميس الاجتماع التمهيدي لمنتدى تحسين مخيم الفوار والذي يأتي كخطوة اولى بعد اجتماع اطلاق مشروع تحسين المخيمات بالسيب 2 الذي نفذ في الفوار بتاريخ 17/1/2022 .
يأتي ذلك ضمن اطارتنفيذ مشروع تحسين مخيمات اللاجئين المرحلة الثانية لمخيمات عين السلطان، نور شمس والفوار، والذي تنفذه دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية بدعم من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) .
حضر الاجتماع ممثلين عن كافة الفئات المجتمعية والمؤسسات ذات العلاقة في المخيم بما في ذلك أعضاء اللجنة الشعبية ،، كما حضرالاجتماع فريق من دائرة شؤون اللاجئين ممثلا ب السيد ياسر ابو كشك مدير عام شؤون المخيمات ومدير مشروع بالسيب، السيدة نانسي الهندي مدير مخيمات القدس والسيدة لينا القواسمة منسقة المشروع لمخيمات جنوب الضفة ، وحضر من الوكالة اليابانية (جايكا) السيد كواشيما، وفريق من خبراء جايكا ممثلا ب كبير المستشارين السيد مسايا وكبيرة الخبراء المحليين السيدة فادية الخطيب، والسيد يوسف مرمش.
ويهدف الاجتماع لتعريف الحضوربمشروع تحسين المخيمات PALCIP 2 وتعريفهم بالخطوة التالية لهذا الاجتماع والتي تتمثل بتشكيل منتدى تحسين المخيم والذي يأتي ضمن سلسلة من الخطوات لإعداد خطة تحسين مخيم الفوار بشكل تشاركي وشمولي، ومن خلال سلسلة من المناقشات التشاركية بين اعضاء المنتدى والفئات الممثلة للمخيم جميعها، و يتيح هذا النهج لأهل المخيم فرصة التعبير عن آرائهم حيث سيعمل المنتدى على عكس أقصى قدر من أصوات سكان المخيم في اعداد الخطة الشمولية لتحسين المخيم. وقد تم الاتفاق خلال الاجتماع على البدء بعقد اجتماعات الفئات لاختيار ممثلين عن هذه الفئات لتشكيل المنتدى وللبدء بجمع احتياجات هذه الفئات لادراجها في الخطة الاستراتيجية الشمولية لتحسين المخيم.

عقد الاجتماع التمهيدي لمنتدى تحسين مخيم الفوار