الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئاسة العمل الحكومي: انتهينا من وضع تصور لحل مشكلة أرض المندوب بغزة

نشر بتاريخ: 18/02/2022 ( آخر تحديث: 18/02/2022 الساعة: 21:59 )
رئاسة العمل الحكومي: انتهينا من وضع تصور لحل مشكلة أرض المندوب بغزة

غزة- معا - أكدت رئاسة العمل الحكومي اليوم الجمعة انتهاء اللجنة من وضع تصور لحل مشكلة أرض المندوب بغزة بما يراعي تنفيذ القانون وتحقيق المنفعة العامة ومراعاة حفاظ هذه العائلات على الأرض لسنوات طوال.
وأوضحت في بيان صحفي وصل معا أن تصور هذا الحل استند إلى الموازنة بين مطالب العائلات وبين الاحتياج العام ومراعاة مصالح الأجيال المتعاقبة.
وشددت على سعيها الجاد والمسئول لحل موضوع أراضي المندوب، على قاعدة لا ضرر ولا ضرار واستنادًا للقانون، بوصفها قضية معقدة تطفو على السطح كل فترة من الزمن، منذ تأسيس السلطة الفلسطينية عام 1994م.
وتابعت نقدر صبر أهلنا وعوائلنا في خانيونس ورفح، بسبب امتداد الفترة الزمنية لعمل اللجنة المشكلة بالخصوص عن الوقت المحدد سابقا، وذلك لإشراك كل الجهات ذات العلاقة، وتخطيط وتحديد هذه الأراضي بشكل سليم.

ونوهت أنه سيتم قريبا جدا عقد لقاء يجمع ممثلي العائلات ذات العلاقة بقضية أرض المندوب، برئاسة متابعة العمل الحكومي لوضعهم في صورة ما تم وآليات إنهاء هذه الإشكالية.
وعبر عن أسفه لما يجري حاليا من سوء تفسير للموقف الحكومي الهادف لإحقاق الحقوق ومراعاة احتياجات أهلنا والمصالح العامة وتصوير الأمور على غير حقيقتها.