الثلاثاء: 09/08/2022

انفراجة بملف العمرة لاهالي غزة وهذه هي الشروط

نشر بتاريخ: 19/02/2022 ( آخر تحديث: 19/02/2022 الساعة: 19:52 )
انفراجة بملف العمرة لاهالي غزة وهذه هي الشروط

غزة- معا- كشفت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة، أخر مستجدات موسم العمرة لهذا العام مشيرة الى نجاح وفد من لجنة الحج بالوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، وجمعية أصحاب شركات الحج والعمرة، بالتوصل الى اتفاق مع جمهورية مصر العربية.

وأشارت في بيان لها إلى أن الوفد ناقش مع جميع الجهات ذات العلاقة، كافة الترتيبات الخاصة بموسم العمرة، وتم توقيع اتفاقية النقل البري والجوي وبرعاية سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، منوهةً إلى أن ذلك يأتي في إطار الترتيبات المتعلقة بموسم العمرة لهذا العام 1443 هـ / 2022م.

وأوضحت الوزارة أنه تم الاتفاق على ما يلي:

مدة برنامج العمرة أسبوعين فقط، موزعة على النحو التالي: 7 أيام في المدينة المنورة منها 5 ايام حجر صحي مؤسسي بالمملكة عند الوصول إلى المدينة، و8 أيام في مكة المكرمة.


من المتوقع تسيير أولى رحلات العمرة فى العشر الأوئل من شهر مارس القادم، بعد الوقوف على الأعداد الحقيقية الراغبة بأداء العمرة وفق هذه الشروط، ومن ثم تحديد عدد الرحلات وأيام سفرها.


واشارت الى ان مسار رحلة العمرة سيكون من مطار القاهرة الدولي إلى المدينة المنورة، ثم مكة المكرمة، والعودة من مطار المدينة إلى مطار القاهرة ومن ثم إلى قطاع غزة، علمًا أن الحجر الصحي المؤسسي 5 أيام سيكون فى المدينة المنورة عند الوصول.


بخصوص تسعيرة العمرة لهذا الموسم اوضحت انه سيتم الإعلان عن تفاصيلها بعد استكمال جميع التفاصيل الخاصة بتحليل سعر العمرة.


وقال ان عدد المعتمرين المسموح به عبر معبر رفح 300 معتمرِ فقط يومياً وتحديد أيام السفر وعدد الطائرات منوط بالاعداد الراغبة بالعمرة، دون أن يؤثر على أعداد المسافرين العاديين.


واكدت كل معتمر يتخلف بغير عُذر عن موعد الطائرة بعد انتهاء برنامج عمرته، يفقد حقه في تذكرة الطائرة في العودة.