الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محدث- عشرات الاعتقالات والإصابات في القدس

نشر بتاريخ: 28/02/2022 ( آخر تحديث: 01/03/2022 الساعة: 09:55 )
محدث- عشرات الاعتقالات والإصابات في القدس

القدس- خاص معا- أصابت قوات الاحتلال واعتقلت العشرات من الفلسطينيين، خلال قمعهم في منطقة باب العمود والشوارع المحاذية لها.

وقمعت قوات الاحتلال على مدار أكثر من 8 ساعات المتواجدين في منطقة باب العمود وشوارع "السلطان سليمان، باب الساهرة، نابلس، المصرارة وصولا الى منطقة باب الساهرة"، مستخدمة القنابل والأعيرة المطاطية والمياه، إضافة الى قمع فرق الخيالة والضرب بالهراوات، وذلك خلال التوافد عبر باب العمود باتجاه المسجد الأقصى لإحياء ذكرى الاسراء والمعراج.

وقال الهلال الاحمر أن طواقمه تعاملت مع 36 إصابة خلال المواجهات في منطقة باب العمود، 6 منها نقلت الى المستشفى لتلقي العلاج، ومن بين الاصابات لطفل 6 أشهر بجروح في الوجه من شظايا قنبلة صوتية، وطفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة بقنبلة في الوجه.

من جهته قال محاميا مركز معلومات وادي حلوة- القدس "فراس الجبريني ومحمد محمود"، أن القوات اعتقلت 21 فلسطينيا من مدينة القدس، معظمهم من الفتية وهم: محمد الخطيب، يوسف أبو الحمص، محمد دعنا، عدي النتشة، آدم أبوعصب، عيد شقيرات، محمد غيث، باسل شنطي، يوسف دار داوود، عبد الرحمن مراغة، محمد صلاح، ياسر صندوقة، غاشي دهميش، ايمان كسواني، محمود خضر، أحمد السلايمة، محمد نصر الله، باسل أبو رميلة، اسامة فسفوس، محمد عويضة.

ونقلت الطفلة –التي أصيبت بقنبلة صوتية الى مستشفى هداسا العيسوية، ومنه نقلت الى مستشفى هداسا عين كارم لاجراء عملية جراحية في الفك.