الإثنين: 03/10/2022

فلسطين قدمت طلباً للانضمام للمبادرة العربية للتعاون في مجالات الذكاء الاصطناعي

نشر بتاريخ: 02/03/2022 ( آخر تحديث: 02/03/2022 الساعة: 11:41 )
فلسطين قدمت طلباً للانضمام للمبادرة العربية للتعاون في مجالات الذكاء الاصطناعي

برشلونة- معا- اجتمع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.م. اسحق سدر، بنظيره المصري م. عمرو طلعت، للبحث في القضايا المشتركة بين البلدين في قطاع الاتصالات، و ذلك على هامش المشاركة في اعمال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة MWC2022 في برشلونة.

وعلى خلفية اللقاء، قدمت فلسطين طلبا للانضمام للمبادرة العربية المصرية الأردنية العراقية للتعاون في مجالات الذكاء الاصطناعي، الأمر الذي سيحقق نفاذية أعلى على الفضاء السيبراني لعدد أكبر من المواطنين في الدول المتعاونة بما يدعم الشراكات الدولية بين القطاعين العام والخاص بتوجيهات من حكومات الدول.

كما وأطلع الوزير سدر، الجانبَ المصري على كافة الجهود والتحركات التي تبذلها فلسطين للحصول على خدمات الجيلين الرابع والخامس، وذلك من خلال التواصل المستمر مع الجهات الدولية ممثلة باللجنة الرباعية الدولية للشرق الأوسط، والاتحاد الدولي للاتصالات، مؤكدا أن للجانب المصري دورٌ هام في تكثيف الجهود المبذولة دعما لحصول الفلسطينيين على حقهم في التمتع بخدمات الانترنت الحديث.

وتطرق الحديثُ بين الطرفين لواقع الاتصالات في فلسطين، وسياسات الاحتلال في عرقلة جهود الوزارة في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووضع معيقات أمام دخول المعدات الخاصة بالقطاع، ما ينعكس على عمل الشركات، ويؤخر مواكبة التطور العالمي التكنولوجي.