الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

باحثين من جامعة البوليتكنك ضمن أفضل الباحثين وفقاً لتصنيف "AD Scientific Index" للعام 2022

نشر بتاريخ: 03/03/2022 ( آخر تحديث: 03/03/2022 الساعة: 17:54 )
باحثين من جامعة البوليتكنك ضمن أفضل الباحثين وفقاً لتصنيف "AD Scientific Index" للعام 2022

الخليل- معا- حقق باحثون من جامعة بوليتكنك فلسطين مراتب مُتقدمة ضمن التصنيف العالمي لأداء الباحثين "AD Scientific Index" للعام 2022، والذي يعتبر من أبرز المعايير في تقييم الباحثين وتصنيفهم عالمياً. ويعتمد التصنيف على معايير بحثية مثل عدد الاقتباسات وجودة النشر. وقد شملت قوائم التصنيف 21 باحثاً من جامعة بوليتكنك فلسطين من إجمالي 429 أكاديميًا وباحثًا فلسطينيًا ظهروا في قوائم التصنيف لهذا العام. حيث بلغ عدد الباحثين المدرجين في هذا التصنيف 762072 باحثا من بين 216 دولة ينتمون الى 14400 مؤسسة وجامعة تعليمية حول العالم.

والباحثون حسب الترتيب هم: د. يعقوب الاشهب، د.حسن صوالحة، د.عثمان زلوم، د.ماهر الجعبري، د.روبين ابو غزالة، د.موسى فرج الله، د. كريم طهبوب، د.احمد خمايسة، د. علاء الحلواني، د.مراد ابو صبيح، د.هاني صلاح، د.فوزي الرازم، د.سلامة الوحش، د. ضياء ابو زينة ، د.هاشم التميمي ، د.رامي عرفة، د.اسلام حسونة، د.رائد عمرو، د.عبد الكريم داوود، و د.اسامة عطا.

ومن جهته هنأ رئيس الجامعة الدكتور أمجد برهم الباحثين المُتميّزين وثمّن دورهم في رفع مُستوى البحث العلمي في الجامعة، حيث سيتم تكريم الباحثين ضمن حفل التخرج السنوي تقديراً لهم على هذا الابداع وليكون مُحفزاً لزملائهم من اجل زيادة جودة وزخامة البحث العلمي في الجامعة.

وأعرب عميد الدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور نافذ ناصر الدين عن اعتزازه وافتخاره بما حققته هذه الكوكبة من الباحثين في جامعة بوليتكنك فلسطين، مؤكداً على سعي العمادة في عقد دورات وبرامج وورشات عمل مُتخصصة في البحث العملي وأدوات النشر من خلال الإستفادة من الخبرات الوطنية في الجامعة.

بالإمكان الاطلاع على قائمة الباحثين من جامعة بوليتكنك فلسطين من خلال الرابط:

https://www.adscientificindex.com/?university=Palestine+Polytechnic+University