الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة تحرير المرأة تشيد بصمود المرأة الفلسطينية وتضحياتها

نشر بتاريخ: 08/03/2022 ( آخر تحديث: 08/03/2022 الساعة: 10:18 )

غزة -معا أشادت كتلة تحرير المرأة الاطار النسوي لجبهة التحرير الفلسطينية بصمود المرأة الفلسطينية وتضحياتها وعطائها المستمر رغم ما تعانيه من ظروف صعبة بفعل إجراءات الاحتلال وممارساته التعسفية التى تحد من قدرة المرأة الفلسطينية على الاستمرار في دورها الوطني والاجتماعي والأسري إضافة لحالة الانقسام التي أثرت علي شرائح المجتمع الفلسطيني وعلى رأسها المرأة

وقالت كتلة التحرير في بيان لها بمناسبة الثامن من آذار " اليوم العالمي للمرأة " يأتي الاحتفاء بالمرأة هذا العام والمرأة الفلسطينية ما زالت تعيش انعكاسات الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي الفلسطيني الراهن التي عطلت مشاريع المرأة النضالية من اجل الوصول إلى كامل حقوقها المشروعة والمكفولة وطنيا ودوليا .

وأضافت الكتلة إن المرأة الفلسطينية شكلت في تاريخ ثورة شعبنا الفلسطيني رافعة نضال جنبا إلى جنب مع الرجل ,ومثلت نموذجا اجتماعيا وكفاحيا ثوريا , وعايشت الثورة الفلسطينية في كل معاناة مراحلها حاملة على عاتقها دورها في المشروع الوطني التحرري العادل , إيمانا منها بقدرتها النضالية .

وطالبت الكتلة المجتمع الدولي ومؤسساته المختلفة بإنصاف المرأة الفلسطينية من خلال إنصاف الشعب الفلسطيني بحل قضاياه العادلة , تزامنا مع نضال المرأة الفلسطينية .

ودعت كتلة التحرير إلي إلغاء كل الحواجز الاجتماعية والسياسية أمام حصولها على كامل حقوقها بدأ من تمكينها مجتمعيا واقتصاديا , مرورا بتوفير الرعاية الاجتماعية والصحية والحياة الكريمة وحمايتها من كل أشكال العنف والتمييز المجتمعي على قاعدة النوع الاجتماعي .

وشددت على ضرورة العمل على رفع مستوى تمثيلها الاجتماعي والسياسي بما ينصفها على طريق تطبيق العدالة الاجتماعية الكاملة التي تشكل المرأة الفلسطينية احد أهم جدالها والنضال من اجل تطبيقها.