الاحتلال يعتقل خمسة مواطنين من سلفيت

نشر بتاريخ: 15/03/2022 ( آخر تحديث: 15/03/2022 الساعة: 09:17 )
الاحتلال يعتقل خمسة مواطنين من سلفيت

سلفيت -معا- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، خمسة مواطنين من مدينة سلفيت.

وأفاد رئيس بلدية سلفيت اسامة اليونس لـ"لمعا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت في ساعات متأخرة من الليلة الماضية مدينة سلفيت وقامت بمداهمة عدة منازل وعاثت خرابا ودمارا فيها، واعتقال خمسة مواطنين، وهم محمود امين عواد، مصعب اشتية، فالح عمران، مؤمن عمران، صهيب بلاسمة.

واضاف اليونس بأن جنود الاحتلال قاموا بمداهمة المنازل بطريقة وحشية، ما أثار حالة من الرعب لدى أفراد عائلات المعتقلين الذين اقتادوهم لجهة غير معلومة. منوها الى انه ايضا تم مصادرة اموال عند مداهمة المنازل وتوجيه اسئلة للمواطنين عن وجود ذهب، عرف منهم منزل المواطن اسامة شاهين حيث تم مصادرة راتبه الشهري.

واكد محافظ محافظة سلفيت اللواء د.عبد الله كميل ان ما يقوم به جيش الاحتلال يأتي في سياق الارهاب المنظم ويدلل على وحشية هذا الكيان العنصري، الذي يستمر بالتصعيد ضد شعبنا الفلسطيني، في ظل غياب مؤسسات حقوق الانسان والتنصل من كافة المعاهدات والمواثيق الانسانية، مشيرا الى ان جيش الاحتلال ينتهك بشكل صارخ كافة الحقوق الإنسانية للشعب الفلسطيني أثناء اعتقال شبانه، حيث يقوم بمحاصرة المنازل من جميع الاتجاهات، ثم كسر الأبواب والاقتحام بطريقة وحشية ، اضافة لمصادرة اموال المواطنين وتخريب لمحتويات المنازل كما حصل في سلفيت وقرية فرخة الليلة الماضية .