الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مواطن غزي يناشد الوزير الشيخ بلم شمل أسرته

نشر بتاريخ: 16/03/2022 ( آخر تحديث: 16/03/2022 الساعة: 13:07 )
مواطن غزي يناشد الوزير الشيخ بلم شمل أسرته



غزة- معا- ناشد المواطن عمر حافظ الدباكي (36 عاما) من مخيم البريج وسط قطاع غزة، رئيس دولة فلسطين محمود عباس ووزير الشؤون المدنية حسين الشيخ، بضرورة الاستجابة لجمع شمله بأسرته وأطفاله في المحافظات الشمالية .

ويعيش " عمر " في حالة قلقٍ وخوفٍ ، قائلا" أنني قبل ست سنوات قدمت تصريحا لزيارة أختي المتواجدة برام الله وتم الموافقة على السفر انا وزوجتي وبناتي، ولكن عند النقطة خمسة خمسة التابعة للسلطة الفلسطينية تم دخول عائلتي، ولكن تم إرجاعي وبقيت زوجتي برام الله على أمل أن التحق بها وحتى الآن لم اصل لهم".

وأضاف "توجهت إلى مؤسسات حقوق الإنسان على أمل أن يساعدوني ولكن لم يتم الاستجابة لمطلبي الإنساني".

وقال "بعد صدور قرار لتغيير العنوان ولم الشمل قدمت زوجتي الطلب ولكن حتى هذه اللحظة لم يتم الاستجابة من الدوائر الحكومية".

واكد المواطن الدباكي "أن الخوف هو سيد الموقف، فالضغط النفسي والاجتماعي الذي أعيشه لا يفارقني، وهو ما دفعني لإطلاق مناشدة عاجلة للرئيس ولوزير الشؤون المدنية حسين الشيخ ولكل الجهات ذات الصلة للاستجابة إلى صرختي برؤية أسرتي واحتضان أطفالي الذين لم أراهم منذ ست سنوات".

يشار الى ان المواطن عمر الدباكي ليش وحده من يعيش في هذا العراك، بل آلاف العائلات يعيشون يومياً كابوس "لم الشمل" ، من أجل لفت انتباه المسؤولين لهذا الملف الإنساني.

للتواصل: 0599441400