الأحد: 14/08/2022

"معا" تكشف حقيقة التصويت على مشروطية الدعم الاوروبي بتغيير المناهج

نشر بتاريخ: 16/03/2022 ( آخر تحديث: 17/03/2022 الساعة: 08:05 )
"معا" تكشف حقيقة التصويت على مشروطية الدعم الاوروبي بتغيير المناهج

بيت لحم- تقرير معا- كشف مصدر دبلوماسي لـغرفة تحرير معا، اليوم الاربعاء، حقيقة التصويت على مشروطية الدعم الاوروبي بتغيير المناهج الدراسية في مدارس الضفة، مؤكدا ان الدبلوماسية الفلسطينية حققت انجازا حيث فشل تمرير المشروطية على دعم الاتحاد الاوروبي.


واضاف المصدر لـ معا ان مشروع الاشتراط على الدعم لم يحظ سوى بدعم دولة واحدة من اصل ٢٧ دولة.


وكانت صحيفة "هآرتس" العبرية ادعت صباح اليوم ان "الاتحاد الأوروبي أرجأ مرة أخرى، تحويل المساعدات السنوية إلى السلطة الفلسطينية" وذلك بعد الفشل في الحصول على الأغلبية لإلغاء طلب ممثل المجر لربط تحويل تلك المساعدات بتغيير المناهج الدراسية في مدارس الضفة الغربية".

وبحسب الصحيفة، فإنه "في نيسان / أبريل 2021، تبنت لجنة مراجعة الميزانية في البرلمان الأوروبي موقف المجر، واشترطت تحويل تلك المساعدات البالغة 214 مليون يورو، بتغيير المناهج الدراسة على أساس أنها تتضمن مواد تحريضية ضد إسرائيل ومحتوى لا سامي".

بدوره، أكد مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني لشؤون التخطيط وتنسيق المساعدات إسطيفان سلامة وجود تأكيدات بعودة المساعدات الأوروبية للسلطة الفلسطينية قريباً.

وأوضح سلامة أنه وخلال اجتماعات اللجنة الأوروبية الفلسطينية المشتركة في بروكسل كان هناك تأكيدات بعود المساعدات الأوروبية للسلطة الفلسطينية قريباً.