الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة المسار الوطني الاسلامي تستنكر منع مفوضها العام من دخول الخط الأخضر للعلاج

نشر بتاريخ: 09/03/2006 ( آخر تحديث: 09/03/2006 الساعة: 20:42 )
غزة - معا - استنكرت حركة المسار الوطني الاسلامي الإجراءات التي اتخذتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح الأربعاء 8/3/2006 ضد مفوضها العام وعضو المجلس الوطني الفلسطيني رمضان طنبورة بمنعة من مغادرة قطاع غزة إلى داخل الخط الأخضر للعلاج واحتجازه على معبر بيت حانون ( ايرز) لمدة 12 ساعة دون السماح له بالذهاب إلى المستشفيات الإسرائيلية .

وأعربت الحركة في بيان صحفي عن إدانتها لهذه الممارسات التي تدل على التعسف العنصري والمزاجية التي يتعامل بها جنود الاحتلال رغم حصول طنبورة على تصريحا مسبقا من سلطات الاحتلال بالسماح له بدخول الخط الأخضر والعلاج في المستشفيات الإسرائيلية .

وقال طنبورة " أن سلطات الاحتلال قامت قرابة الساعة الثامنة صباحا باحتجازه في معبر بيت حانون شمال قطاع غزة دون مبرر ولم يتركوه إلا الساعة الثامنة مساءا ".

واعتبرت الحركة أن هذه الإجراءات انتهاكا واضحا لحقوق الإنسان ومخالفة لكافة القوانين والتشريعات الدولية عندما يتعرض المرضى للإساءة من قبل قوات الاحتلال .

وحملت الحركة حكومة الاحتلال المسئولية القانونية والأخلاقية لما يتعرض له المرضى من خطر على صحتهم العامة ومنعهم من السفر لاستكمال علاجهم .