عودة: على الفصائل ألا تُملي علينا رأيها في وسائل نضالنا

نشر بتاريخ: 29/03/2022 ( آخر تحديث: 29/03/2022 الساعة: 18:33 )
عودة: على الفصائل ألا تُملي علينا رأيها في وسائل نضالنا

القدس- معا- قال رئيس القائمة المشتركة أيمن عودة، إنه "ليس من دور الفصائل الفلسطينية في غزة والضفة الغربية تحية أو إدانة الهجمات الإرهابية التي تستهدف العرب المواطنين في إسرائيل ".

وتابع في مقابلة مع قناة كان الإسرائيلية، "نعم أنا أقول للفصائل الفلسطينية بوضوح: نحن نرفض تسليح شبابنا، طريقنا هو النضال الشعبي المثابر".

وأضاف، "لهذا فأنا أتوجه للفصائل الفلسطينية مباشرة بأن لا يصدروا بيانات ترحيب بالأعمال المسلحة التي يقوم بها فلسطينيون حملة الجنسية الإسرائيلية".

وقال عودة في مقتطفات من المقابلة، أعاد نشرها على حسابه في فيسبوك: "نحن أبناء شعب واحد، ولنا قضية واحدة في صُلبها تحقيق الحقوق القومية لشعبنا، ولكن أيضًا هنالك خصوصية لعدة شرائح من أبناء شعبنا".

وتابع: "سئلت في وسائل الإعلام عشرات المرات: كيف على الفلسطينيين في الضفة وغزة أن يناضلوا؟! أجبت دائمًا وأبدًا أن شعبي في الضفة وغزة مدرسة في النضال، وهو الأعلم بحيثياته، كما أنه لا يحقّ لي أخلاقيا أن يكون أبنائي في مناطق آمنة نسبيا في حيفا وأنظّر لإبن رام الله وجنين والخليل وغزة كيف يضحّي؟! واجبنا الوطني أن نساند نضال أبناء شعبي وأن نضع وزننا الكبير في موقعنا من أجل المساهمة الجادة لانهاء هذا الاحتلال المجرم، ولن نتوانى عن واجبنا الوطني في سبيل هذه الغاية الأعزّ والأسمى".