السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التعليق الأول لكريس روك على صفعة ويل سميث

نشر بتاريخ: 31/03/2022 ( آخر تحديث: 31/03/2022 الساعة: 19:50 )
التعليق الأول لكريس روك على صفعة ويل سميث

معا- يبدو أن النجم الكوميدي الشهير كريس روك لم يتخطّ حتى اللحظة الصدمة التي تعرض لها بعد إقدام زميله ويل سميث على صفعه في حفل الأوسكار.
فقد ذكرت صحيفة "نيويورك بوست" أنه عند سؤال كريس عن الحادثة أجاب بأنه لا يزال يستوعب الأمر، وسيتحدث عن هذا الأمر "أو الهراء بحسب تعبيره" في وقت لاحق.
وكانت إدارة الأكاديمية الأمريكية لفنون السينما وعلومها «الأوسكار» قد كشفت أنها طلبت من النجم ويل سميث مغادرة حفل توزيع جوائز الأوسكار، بعد حادثة صفعه لزميله كريس روك، لكنه لم يمتثل لطلبهم ورفض المغادرة.
ونشرت وكالة «فرانس برس» بياناً صادراً عن الأوسكار جاء فيه: «لقد طلبنا من سميث أن يغادر الحفل، لكنه رفض، وكان بإمكاننا التعامل مع الموقف بشكل مختلف».


كما جاء في البيان: «بدأنا النظر بالإجراءات التأديبية التي يجب اتخاذها ضد ويل سميث لانتهاكه سياسات الأكاديمية، بما في ذلك الاتصال الجسدي غير المناسب، والسلوك المسيء أو الخطير، وتقويض نزاهة الأكاديمية».
وأشار البيان إلى أن اجتماعاً في 18 من أبريل/نيسان لمناقشة الأمر واتخاذ القرار اللازم؛ ما إذا كان سيتخذ «إجراءً تأديبياً» ضد النجم الهوليودي، وطبيعة هذا الإجراء الذي قد يكون تعليق عضوية ويل سميث في الأكاديمية، أو من الممكن أن يصل إلى حد طرده منها.
وورد في تقرير الوكالة أن رئيس الأكاديمية، ديفيد روبين، ومديرتها العامة، داون هادسون، هما مَن أبلغا سميث بضرورة مغادرة الحفل بعد الحادثة، لكنه رفض طلبهما وتابع الحفل؛ ما أثار إشكالاً بينهم خلف الكواليس وصل إلى حد الصراخ والمشادات الكلامية.

صفع ويل سميث لكريس روك

وكان ويل سميث، وقبل صعوده بدقائق لتسلُّم جائزة أفضل ممثل عن فيلم king Richard، قد صعد على المسرح لصفع مقدم الحفل الممثل الكوميدي كريس روك، الذي سخر من زوجته جادا بينكيت التي حضرت الحفل حليقة الرأس.
فخلال تقديم كريس جائزة أفضل فيلم وثائقي، قال: «ننتظركِ في فيلم GI Jane 2»، في إشارة لإطلالة ديمي مور في الفيلم التي ظهرت فيه حليقة الرأس، وكانت ردة فعل النجم ويل سميث في بداية الأمر طبيعية، بل كان يضحك، لكنها ثوانٍ عديدة حتى شاهد انزعاج زوجته؛ ما دفع ويل للصعود للمسرح وصفعه بقوة، ثم العودة إلى مكانه وتهديده بعدم نطق اسم زوجته مرة أخرى على لسانه.