الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ماذا طلبت واشنطن من اسرائيل بشأن البناء الاستيطاني في الضفة؟

نشر بتاريخ: 07/04/2022 ( آخر تحديث: 08/04/2022 الساعة: 00:17 )
ماذا طلبت واشنطن من اسرائيل بشأن البناء الاستيطاني في الضفة؟

بيت لحم معا- طلبت الولايات المتحدة من إسرائيل عدم المضي قدما في خطط البناء الاستيطاني في الضفة الغربية في الوقت الحالي على خلفية التوترات الأمنية في إسرائيل حسب ما كشفت المواقع العبرية.

يأتي ذلك بعد أن كشف موقع واللا العبري أن إدارة بايدن دعت إسرائيل عدة مرات خلال الأشهر الأربعة الماضية لعقد اجتماع مع السلطة الفلسطينية في البيت الأبيض .

وبحسب ما صرّحت به 5 مصادر أمريكية وإسرائيلية ، قالوا إن حكومة بينيت لم ترفض الاقتراح الأمريكي بشكل قاطع، بل أبدت تحفظات.

أما بالنسبة لقضية الاستيطان وبحسب تقرير القناة السابعة العبرية طُرحت القضية للمناقشة خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين الأسبوع الماضي. وفي محادثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت ووزير الخارجية يائير لابيد ووزير الجيش بني غانتس ، قال بلينكين إن الولايات المتحدة تعتقد أن الموافقة على بناء وحدات استيطانية في المدى القريب وعلى الأقل حتى نهاية شهر رمضان قد تضر بالجهود الأمريكية للجمع بين إسرائيل والفلسطينيين.

في الأيام الأخيرة ، قيل أن وزير الجيش الإسرائيلي سيصادق على حوالي 4000 وحدة استيطانية في الضفة الغربية، لكن هذا القرار لم يتم الموافقة عليه حتى الآن ويبدو أن المعارضة الأمريكية تمنع غانتس من الموافقة على القرار.