السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب: الاحتلال العنصري وحده يتحمل مسؤولية انعدام السلام والأمن

نشر بتاريخ: 08/04/2022 ( آخر تحديث: 08/04/2022 الساعة: 16:50 )
حزب الشعب: الاحتلال العنصري وحده يتحمل مسؤولية انعدام السلام والأمن

القدس - معا - قال حزب الشعب الفلسطيني إن استمرار أعمال القتل والاعتقال والعدوان التي تقوم بها دولة الاحتلال من خلال جرائمها اليومية بحق شعبنا الفلسطيني، علاوة على استمرار اقتحاماتها للقدس والمسجد الاقصى واستفزاز أبناء شعبنا بانتهاك حرمات الاماكن المقدسة، وإغلاق الافق السياسي واستمرار محاولات استبدال الحل السياسي القائم على تنفيذ قرارات الامم المتحدة بما يسمى بـ"التحسينات المعيشية وما يسمى بالتفاهمات واجراءات بناء الثقة"، هي من تهدد الأمن والاستقرار في المنطقة.

واكد على ان الاحتلال وحده من يتحمل مسؤولية التصعيد العنصري المتواصل، وما يستتبعه من رفض ومقاومة وردود فلسطينية متنوعة الأشكال.

واعتبر الحزب في بيان صحفي، ظهر اليوم الجمعة، ان محاولات تهميش القضية الفلسطينية واصرار الاحتلال على تجاهل حلها، لا يمكن لها إلا ان تعزز تمسك شعبنا بحقوقه كما لا يمكنها ان تأتي بالأمن للاحتلال، حيث ان الطريق الوحيد والاقصر لذلك هو تحقيق حقوق الشعب الفلسطيني وتنفيذ قرارات الامم المتحدة بما يحقق السلام والأمن لشعبنا الفلسطيني ولكل شعوب المنطقة.

وفي الوقت الذي تقدم فيه حزب الشعب الفلسطيني بأحر التعازي لأسرة الشهيد رعد فتحي حازم زيدان ولكل شهداء شعبنا، دعا الى تعزيز التكاتف والتلاحم الوطني وجدد دعوته لسرعة إنهاء الانقسام والتوحد في مواجهة الاحتلال.