السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بزعم تأييد "داعش": اعتقال شاب من قلنسوة

نشر بتاريخ: 13/04/2022 ( آخر تحديث: 13/04/2022 الساعة: 17:49 )
بزعم تأييد "داعش": اعتقال شاب من قلنسوة

القدس معا- قدمت النيابة العامة الإسرائيلية إلى المحكمة المركزية في بئر السبع، تصريح مدع ضد شاب (18 عاما) من مدينة رهط بزعم تأييد والانتماء إلى تنظيم "داعش".

ومن المزمع أن تقدم النيابة العامة إلى المحكمة غدا، الخميس، لائحة اتهام ضد الشاب.

وكانت قوات من الشرطة، قد اعتقلت الشاب من منزله للتحقيق من قبل جهاز الأمن العام (الشاباك).

وجاء في بيان الشرطة، أن "الشاب استخدم محتويات لها علاقة بتنظيم ’داعش’ ودعم أفكاره وأهدافه، كما قام بالتواصل مع أحد عناصر التنظيم من سورية بهدف مساعدته على الوصول إلى البلاد للالتحاق بالتنظيم والقتال معه، حيث سعى من أجل الحصول على سلاح مع وصوله إلى سورية".

وفي سياق متصل، أصدرت المحكمة المركزية في بيتح تيكفا اليوم، الأربعاء، أمر اعتقال إداري بحق الشاب شرف عايش (33 عاما) من مدينة قلنسوة لمدة 4 شهور، في أعقاب اتهامه بتأييد تنظيم "داعش".

واعتقلت الشرطة عايش من منزله قبل أكثر من أسبوع، وجاء في بيان لها آنذاك أن "الشاب مشتبه بالتحريض على الإرهاب وتأييد تنظيم ’داعش’، فيما ضبطت أعلاما وخواتم ومواد دعائية لتابعة للتنظيم في منزله".

وقامت قوات الأمن الإسرائيلية، في الآونة الأخيرة، باعتقال أكثر من 40 مشتبها بالتماثل مع تنظيم "داعش"، بينهم 36 مشتبها من منطقة وادي عارة ومن الناصرة، وسخنين والطيبة والنقب.

وجاءت حملة الاعتقالات هذه في أعقاب تنفيذ عمليات بالبلاد. خصوصًا بعدما أعلن تنظيم "داعش" عن تبنيه لعملية إطلاق النار في الخضيرة.

ونسبت الشرطة الإسرائيلية إلى المعتقلين عدة شبهات، بينها الانتماء إلى منظمات غير قانونية والتآمر للقيام بعملية إرهابية والانضمام إلى تنظيمات معادية.