الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسدلت الستارة.. ابو سنينة رئيساً لبلدية الخليل والتشارك على المحك

نشر بتاريخ: 13/04/2022 ( آخر تحديث: 13/04/2022 الساعة: 22:53 )
اسدلت الستارة.. ابو سنينة رئيساً لبلدية الخليل والتشارك على المحك

الخليل- تقرير معا- كما هو متوقع، فقد فاز تيسير ابو سنينة برئاسة بلدية الخليل للمرة الثانية على التوالي، في الانتخابات التي جرت اليوم خلال الجلسة الثانية لاعضاء المجلس البلدي المنتخب، حيث حصل على سبعة أصوات من أصل اربعة عشر عضواً وعضوة حضروا الجلسة التي غاب عنها المحامي عبد الكريم فراح بسبب اعتقاله من قبل الاحتلال.

ويُسجل هنا، بان رئيس بلدية الخليل الحالي قد حاز على سبعة أصوات وهي المرة الأولى في تاريخ المجلس البلدي التي يصل اليها رئيسه بهذا العدد من الاصوات.

وانتخبت أسماء الحموري- الشرباتي نائباً للرئيس كأول إمراة تتولى منصب نائب رئيس بلدية الخليل، وتم انتخاب د. نضال الجعبري اعتماد مالي أول والمهندس عبد الرحمن بدر اعتماد مالي ثاني.

هذه القيادة لبلدية الخليل، جاءت من طرف كتلة الوفاء للخليل التي حصلت على ثمانية مقاعد، فيما حصلت قامة البناء والتحرير على سبعة مقاعد وحصت كتلة خليل الرحمن الوطنية على مقعد واحد.

وبعد انتهاء الجلسة واختيار قيادة البلدية، خرجت قائمة الوفاء للخليل بأعضائها السبعة المنتخبين للإعلان عن مناصب قيادة البلدية، دون حضور أي من اعضاء المجلس البلدي، ما يُشير الى استمرار الحساسية بين الاعضاء الفائزين.

رئيس البلدية، قال لمراسل معا في أكثر من مناسبة، بانه سيعمل في إدارة البلدية من خلال التشارك مع الجميع في خدمة مدينة الخليل وأهلها والرقي بها.
فيما شككت كتلة البناء والتحرير بهذه المقولة، حيث قالت أن التشارك يفترض ان يكون في القيادة وليس من خلال اللجان التي سيشكلها رئيس البلدية.