الخميس: 18/08/2022

هنية يضع أمير قطر في صورة التطورات في القدس والضفة

نشر بتاريخ: 14/04/2022 ( آخر تحديث: 14/04/2022 الساعة: 21:57 )
هنية يضع أمير قطر في صورة التطورات في القدس والضفة

غزة- معا- تلقى إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس عصر اليوم الخميس اتصالًا هاتفيًا من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، حيث تبادلا التهنئة بشهر رمضان المبارك.

وعبر رئيس الحركة في تصريح وصل معا نسخة منه، عن التقدير العميق لدور قطر على المستوى السياسي والإنساني الداعم للقضية الفلسطينية ولشعبنا في مختلف أماكن تواجده، مشيرًا إلى المواقف القطرية الثابتة والدعم المتواصل وخاصة المنحة القطرية الشهرية لقطاع غزة، وإعادة الإعمار والمساعدات الدائمة للمواطنين.

واستعرض هنية الأوضاع المتصاعدة في الضفة والقدس وجنين ومخيمها الصامد، مشيرًا إلى أن نحو 19 شهيدًا ارتقوا منذ مطلع شهر رمضان المبارك برصاص الاحتلال، خمسة منهم خلال الـ 24 ساعة الماضية، محذًرا من أن استمرار الاحتلال في هذه السياسة سيكون له انعكاسات وتداعيات خطيرة.

وشدد على ضرورة السماح للمصلين بالوصول للأقصى، ووقف أي اعتداء بحقهم أو منعهم من الوصول، معتبرًا أن أي مساس بالأقصى وبإسلاميته يمثل اعتداء على كل مسلم أينما كان.

من جانبه، أكد أمير قطر دعم بلاده المتواصل للشعب الفلسطيني في تحقيق تطلعاته بإنهاء الاحتلال وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، والوقوف الدائم مع أهلنا وخاصة في غزة لتخفيف آثار الحصار الذي تعانيه.