الجمعة: 12/08/2022

الاحتلال يصدر أمرا بهدم منزل الشهيد حمارشة منفذ عملية بني براك

نشر بتاريخ: 17/04/2022 ( آخر تحديث: 18/04/2022 الساعة: 09:57 )
الاحتلال يصدر أمرا بهدم منزل الشهيد حمارشة منفذ عملية بني براك

بيت لحم - معا- أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، أمرا بهدم منزل منفذ عملية إطلاق النار في بني براك، الشهر الماضي، الشهيد ضياء حمارشة، في بلدة يعبد التي تقع جنوب مدينة جنين شمالي الضفة الغربية.

وجاء في بيان صدر عن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن "قائد قيادة المنطقة الوسطى في الجيش، يهودا فوكس، وقع اليوم (الأحد)، على أمر بمصادرة وهدم المنزل الذي كان يسكن فيه ضياء حمارشة".

وذكر البيان أنه "تم تسليم الأمر" إلى عائلة الشهيد حمارشة. وأضاف جيش الاحتلال في بيانه أن القرار صدر بعد أن "تم رفض" طلب استئناف عائلة حمارشة على قرار الهدم.

ونفذ الشهيد حمارشة عملية إطلاق نار في مدينة بني براك الإسرائيلية، قرب تل أبيب، في 29 آذار/ مارس الماضي، وأسفرت عن مقتل خمسة إسرائيليين بينهم شرطي، واستشهد حمارشة خلالها إثر اشتباك مسلح مع قوات الأمن الإسرائيلية.

وترفض سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وقف سياسة العقاب الجماعي، التي تنتهجها حيال عائلات منفذي العمليات ضد قواتها أو المستوطنين، رغم الانتقادات العديدة من قبل مؤسسات حقوق الإنسان.

وتستند الحكومة الإسرائيلية، في تنفيذ قرارات هدم منازل منفذي العمليات، إلى قانون الطوارئ الصادر إبان الانتداب البريطاني لفلسطين عام 1945.