الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجاغوب: قصف غزة يكشف ازدواجية العالم في التعامل مع الاحتلال

نشر بتاريخ: 21/04/2022 ( آخر تحديث: 21/04/2022 الساعة: 11:10 )
الجاغوب: قصف غزة يكشف ازدواجية العالم في التعامل مع الاحتلال

رام الله - معا- قال منير الجاغوب رئيس المكتب الإعلامي مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح، فجر اليوم الخميس، إن قصف غزة المحاصرة بأحدث الأسلحة الذكية يظهر مدى ازدواجية العالم في التعامل مع الاحتلال الإسرائيلي باحتلاله لأراضي الدولة الفلسطينية، واحتلال مناطق أخرى من العالم.

وأكد الجاغوب في تصريح صحفي له، على أن كل أشكال النضال الوطني الذي يمارسه الشعب الفلسطيني في كل أراضي الدولة الفلسطينية المحتلة هو دفاع عن النفس في مواجهة قوة احتلال ظالمة مدججة بأحدث أنواع الأسلحة الذكية والحديثة.

وأضاف: "عندما تُقصف مدينة محاصرة كغزة بأحدث الاسلحة الذكية الإسرائيلية، فإن العالم يتعرى من انسانيته وينزل الخزي والعار على كل متشدق بمباديء العدالة والحق والحرية".

وتابع: "تظهر هنا ازدواجية العالم في التعامل مع احتلال إسرائيل لأراضي الدولة الفلسطينية المحتلة، واحتلال مناطق أخرى من العالم، وطرق التعامل الدولية، وكأن هناك احتلال شرعي من حقه أن يمارس ما يريد، واحتلال غير شرعي يجب لجمه من قبل العالم".

وشدد الجاغوب على أن "غزة تستحق الحياة"، موجهًا رسالته للعالم الذي وصفه بـ "الظالما"، قائلًا "غزة جزء من الدولة الفلسطينية المحتله التي من حقها أن تعيش بحرية وسلام، وأن ينام أطفالها على صوت موسيقى الحرية والاستقلال، وليس على صوت القنابل والانفجارات".


وقال القيادي في فتح "على العالم والشرعية الدولية أن ينهي احتلال إسرائيل لأراضي الدولة الفلسطينية، وأن ينهي هذا الصراع، ولكن للأسف العالم والشرعية الدولية تدير هذا الصراع ولم تتخذ خطوة واحدة لإنهاء الصراع وتطبيق الشرعية الدولية ومعاقبة الدولة المعتدية وقوة الاحتلال الغاشمة".