الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حلس: كتاب رسالة إلى المفوض السامي لحقوق الإنسان للوحيدي يشكل صرخة من أجل إنقاذ الأسرى

نشر بتاريخ: 21/04/2022 ( آخر تحديث: 21/04/2022 الساعة: 12:57 )
حلس: كتاب رسالة إلى المفوض السامي لحقوق الإنسان للوحيدي يشكل صرخة من أجل إنقاذ الأسرى

غزة- معا - أكد أحمد حلس ( أبو ماهر ) عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض عام التعبئة والتنظيم لحركة فتح بالمحافظات الجنوبية أن كتاب رسالة إلى المفوض السامي لحقوق الانسان في الأمم المتحدة للأخ نشأت الوحيدي المتحدث باسم مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح في المحافظات الجنوبية يشكل صرخة من أجل إنقاذ الأسرى الفلسطينيين ودعوة للجميع بأن في استطاعة أبناء الشعب الفلسطيني أفرادا وجماعات أن يطرقوا كل الأبواب ويخاطبوا كل أصحاب الضمائر الحية في العالم ليكونوا جزءا من معركة الدفاع عن أسرانا لأن قضية الحرية والعدالة والحق واحدة لا تتجزأ فقط أن نرفع راية الدفاع عنهم وعدم الاكتفاء بالجهد السياسي والدبلوماسي فالجهد الشعبي والمبادرات الفردية أحيانا لا تقل أهمية وربما تزيد .

وأضاف حلس في المقدمة التي كتبها لرسالة إلى المفوض السامي لحقوق الانسان في الأمم المتحدة الذي صدر في 30 آذار 2022 وتم توزيعه على شرف اليوم الوطني للأسير الفلسطيني والعربي بأن الأسرى الفلسطينيون هم أيقونة النضال الوطني الفلسطيني في سبيل الحرية فهم الذين ناضلوا من أجل حرية شعبهم وتحقيق العدالة ودفعوا ثمن نضالهم من حريتهم وما زالوا يدفعون رغم أن العملية السياسية التي أفضت إلى قيام السلطة الوطنية الفلسطينية كان يفترض أن يكون الأسرى أول المستفيدين منها لأن الاتفاقيات التي وقعت في أوسلو وغيرها كانت بين م . ت . ف والاحتلال الإسرائيلي .

وأوضح عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض عام التعبئة والتنظيم لحركة فتح في المحافظات الجنوبية أبو ماهر حلس أن الأسرى هم جنود م . ت . ف ونفذوا تعليماتها والتزموا بقراراتها وإذا كانت قضية الأسرى تشكل الوجع الدائم لشعبنا بكل أطيافه فإن الأشد إيلاما هو ما يعانيه المرضى منهم لأن السجن يصبح قبراً خاصة في ظل سياسة الإهمال الطبي المتعمد من قبل إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية وحالة الأسير ناصر أبو حميد خير مثال على السياسة الإجرامية التي تتنكر للمواثيق والأعراف ولحقوق الانسان وحق الأسير في العلاج المناسب وعلى مدار سنوات الاحتلال ارتقى المئات من الأسرى شهداء نتيجة الإهمال الطبي المتعمد مشيرا إلى أن تعدي الاحتلال الإسرائيلي على الأسرى تجاوز كل الحدود وحتى بعد استشهادهم حيث يعتقل جثامين الأسرى بعد استشهادهم نتيجة سياسات إدارة مصلحة السجون وهناك العشرات من الأسرى ما زال الاحتلال يحتجز جثامينهم ظلما وعدوانا .

واعتبر أحمد حلس أبو ماهر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أبو ماهر حلس ومفوض عام التعبئة والتنظيم لحركة فتح في المحافظات الجنوبية أن أهمية كتاب رسالة إلى المفوض السامي لحقوق الانسان في الأمم المتحدة جاءت في ظل الصمت وعدم الحراك الجدي من المؤسسات الأممية للضغط على الاحتلال وإلزامه بإعطاء الأسرى الفلسطينيين حقهم المشروع في العلاج المناسب لإنقاذهم من الموت في سجون الاحتلال الإسرائيلي ليكون بذلك صوتهم وسفيرا لهم موجها الدعوة للجميع ليخاطبوا كل أصحاب الضمائر الحية في العالم ليكونوا جزءا من معركة الدفاع عن الأسرى الفلسطينيين لأن قضية الحرية والعدالة والحق واحدة لا تتجزأ فقط أن نرفع راية الدفاع عنهم وعدم الاكتفاء بالجهد السياسي والدبلوماسي فالجهد الشعبي والمبادرات الفردية أحيانا لا تقل أهمية وربما تزيد .

يذكر أن كافة المنظمات الدولية والإنسانية تسلمت نسخا من كتاب رسالة إلى المفوض السامي لحقوق الانسان المترجم للغة الإنجليزية.

حلس: كتاب رسالة إلى المفوض السامي لحقوق الإنسان للوحيدي يشكل صرخة من أجل إنقاذ الأسرى