الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخواجا يطلق مبادرة تأسيس "صندوق القدس" من تركيا

نشر بتاريخ: 23/04/2022 ( آخر تحديث: 23/04/2022 الساعة: 01:39 )
الخواجا يطلق مبادرة تأسيس "صندوق القدس" من تركيا

انقرة- معا- قدم مدير مدارس الفنار الفلسطينية الدولية في اسطنبول ورجل الأعمال الدكتور عيسى الخواجا مقترحا لتأسيس "صندوق القدس" الخيري.

اطلاق الخواجا للمبادرة جاء على هامش الإفطار الذي نظمه الليلة الماضية بحضور وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الفلسطيني حاتم البكري ووزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي ووزير المياه مازن غنيم والسفير الفلسطيني لدى الجمهورية التركية فائد مصطفى إلى جانب القنصل العام فلسطين في اسطنبول هناء أبو رمضان ورئيس الجالية الفلسطينية راجح نصار وعدد من الشخصيات الاعتبارية ورجال الأعمال.

وقال الخواجا إن فكرة صندوق القدس تحمل قيمة وطنية وإنسانية ومجتمعية راقية، وتأتي اتساقاً مع استراتيجية الجميع يعمل لأجل فلسطين ومن أجل فلسطين.

واكد الخواجا أن هذه المبادرة تأتي أيضا في إطار استنهاض فلسطيني الخارج وتعزيز دورهم في خدمة أبناء شعبهم وقضيتهم لمواجهة التحديات والأزمات.

معرباً في الوقت ذاته عن تطلعاته أن يكون هذا الصندوق رافداً وداعماً ومسانداً للعمل الخيرى والإغاثى والتطوعى الفلسطيني بكافة أماكن تواجده والأموال فلسطينية خالصة.

وفى الإطار ذاته، اعتبر الخواجا أن المضي قدماً في تأسيس الصندوق من شأنه أن يكون نقطة انطلاق حقيقية نحو تأسيس منظومة فلسطينية متكاملة، تقوم على المعايير والأسس والشفافية المعمول بها فى مجال العمل الخيري والإغاثي.

مؤكداً أنه لن يدخر جهداً مع كل الغيورين من أجل تحقيق الأهداف النبيلة التى من أجلها سيتم إنشاء الصندوق بعد التنسيق مع الجهات المعنية وعلى رأسها سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية.