السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لازاريني: مهمتنا الأساسية تجديد تفويض "الأونروا"

نشر بتاريخ: 23/04/2022 ( آخر تحديث: 23/04/2022 الساعة: 19:04 )
لازاريني: مهمتنا الأساسية تجديد تفويض "الأونروا"

غزة- معا- أكد فيليب لازاريني مفوض عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "اونروا"، أن المهمة الرئيسية الان هي تجديد تفويض الاونروا الذي سيتم نهاية العام الحالي مؤكدا أن برامج الاونروا مستمرة ولن لن يستطيع أحد التلاغب في تفويضها الممنوح من الجمعية العامة للامم المتحدة.

وقال لازاريني، في رسالة وجهها لمجتمع اللاجئين الفلسطينيين: "اسمحوا لي أن أكون واضحا: لا يوجد تسليم أو نقل للمسؤوليات والبرامج على الطاولة، ولا تلاعب بتفويض الأونروا. إن الأونروا ولا تزال لا يمكن الاستغناء عنها" موضحا " نحن نستعد للتصويت على تجديد ولاية الأونروا في نهاية العام ، وبما أنه لا يوجد أي احتمال سياسي يشمل لاجئي فلسطين في الأفق، أتوقع استمرار مستوى عالٍ من الدعم السياسي".

وتابع "طالما أن الجمعية العامة للأمم المتحدة تصوت بشكل شبه عالمي على تفويض الأونروا، فلن أدخر جهدا للدفاع عن حقك في حياة كريمة للاجئين الفلسطينيين وحتى يتم التوصل إلى حل سياسي عادل ودائم لمحنتهم".

وحول الشراكة مع منظمات الامم المتحدة، قال: إن الاونروا تحاول توسيع شراكتها مع منظمات أممية شقيقية لمساعدتها في تقديم خدماتها دون نقل اي برامج ولكن تحت اشرافها.