الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: اصابة مستوطن بعملية طعن واطلاق النار على المنفذ قرب الرملة

أفضل الوجهات العائلية لعام 2022

نشر بتاريخ: 12/05/2022 ( آخر تحديث: 12/05/2022 الساعة: 19:54 )
أفضل الوجهات العائلية لعام 2022

معا- العطلات العائلية دائمًا مميّزة، فخلالها يمكنك قضاء وقت ممتع وطويل مع أطفالك، (وهو ربما أمرٌ نادر الحدوث إذا كان لديك مراهقين!) وتكوين ذكريات لا تُنسى معًا. إذا لم تكن قد حجزت رحلتك العائلية لعام 2022 بعد (ننصحك عند حجز الخطوط السعودية بالاتصال بخدمة العملاء للاطلاع على شروط سفر الأطفال) ، فإليك هذا الدليل الذي يجمع بعضاً من أجمل الوجهات المناسبة للعوائل، فاختر من ضمنها ما يناسبك وانطلق مع عائلتك إلى مغامرات جديدة تُسعد القلوب وتزيل المتاعب لا سيّما بعد عامين من جائحة كورونا التي ألزمتنا منازلنا لفترة طويلة!

دبي، الإمارات العربية المتحدة

هي من دون أدنى شكّ تتربع على قائمة أفضل الوجهات السياحية العائلية، ففيها تجد كلّ ما تحلم به أنت وأولادك أياً تكن أعمارهم بدءاً من مدن الملاهي إلى الشواطئ الرائعة إلى المراكز الترفيهية المتنوعة إلى الفنادق التي تحوي مرافق خاصة بالأطفال…توّجه إلى دبي باركس آند ريزورتس التي تضمّ ثلاث مدن ملاهي وحديقة مائية فهي توفّر تجربة شيّقة، أو زر متحف "أولي أولي" الذي يضم ثمانية معارض تفاعلية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين و11 عاماً، وإذا كنتم من محبي الحيوانات فإليكم بزيارة "ذا جرين بلانيت" في منطقة التسوّق الفخمة في "سيتي ووك" في الهواء الطلق والتي تضم أكثر من 3 آلاف نوع من النباتات والحيوانات.

شاهدوا روعة برج العرب من شاطئ "كايت بيتش" ولا توّفروا تجربة ركوب الأمواج والاستمتاع بوجبات خفيفة وسريعة في العديد من مرافق الطعام. أما في "آي إم جي عالم من المغامرات" فسوف تجدون ما يرضيكم جميعاً، فالأطفال سيقابلون أبطالهم المفضلين مثل "بن 10"، و"غامبول"، و"فتيات القوة"، و"سبايدر مان"، والكثير من الشخصيات الشيّقة الأخرى، بينما تخوضون أنتم مغامرات شيّقة مثل تجربة "جوراسيك" في موقع "لوست فاليه" حيث تتفاعلون مع الديناصورات المصممة بالحجم الحقيقي.

إذا كنت مسافراً من المملكة السعودية، فننصحك بشراء تذاكر سفر رخيصة إذ إنّ الرحلة لا تستغرق أكثر من ساعتين من الرياض مثلاً! إنّ حجز طيران اديل هو خيار صائب، فتماشياً مع وعدها بتقديم أسعار منخفضة كل يوم، تقدم الشركة أرخص تذاكر طيران إلى دبي!

سالزبورغ، النمسا

قد تظنّ أن سالزبورغ هي فقط مدينة للعشاق والحالمين والفنانين وعشاق الموسيقى…لا، فهي كلّ هذا لكنها أيضاً وجهة عائلية بامتياز! سارع إلى حجز طيران ناس الذي يقدّم اليوم عروضاً خاصة للسفر الى سالزبورغ في صيف 2022، وانطلق مع العائلة في رحلة من العمر إلى مدينة موزارت الواقعة في جبال الألب حيث تنسجم المناظر الطبيعية الخلابة مع الهندسة المعمارية الراقية!

المدينة ليست كبيرة ، لذا فإن استكشافها هو حرفياً… لعبة أطفال! يمكنكم التجوّل فيها سيراً على الأقدام أو على متن دراجات هوائية لمزيد من المتعة! هناك الكثير من المعارض التي تقام في المدينة والتي تناسب جميع الأعمار، فاحرصوا على التمتع بها، ولا تنسوا زيارة متحف الألعاب حيث ينصب التركيز الأساسي على تجربة الأشياء شخصياً!

مصر وشرم الشيخ

حضارة لم يتم كشف أسرارها كاملة بعد… أليس من المثير زيارة الأهرامات والإحساس بهيبة وجودك بين الآثار الفرعونية؟ كل الأعمار ستشدها زيارة الأهرامات، وتبدأ المتعة باستئجار خيل أو جمل أو عربة تجرها الخيول للوصول إليها، أما العالم الموجود بين جدران الأهرامات فهو ساحر وأخاذ ويحكي قصة حضارة قدمت للعالم علماً لم يتوصل إلى فك رموزه أحدث التقنيات في عصرنا الحالي.

لا تنسوا زيارة المتحف المصري وتذوق الكشري والطعمية والملوخية بالأرانب، واختتام النهار بسهرة إلى جانب النيل أو في أحد مقاهي خان الخليلي.

أكملوا مشواركم إلى شرم الشيخ، هناك يمكنكم قضاء وقت هادئ في أحد المنتجعات المنتشرة على طول الشاطئ، وسيستمع أفراد العائلة جميعا بأشعة الشمس، المنتجعات المخصصة للعائلات هادئة وفريق العمل مدرب للتعامل مع الأطفال لجعلهم يستمتعون.

سيرا على الأقدام تصلون إلى الشاطئ من فندقكم حيث العديد من الأكشاك التي تقدم عروضا وأنشطة ورياضات بحرية مختلفة مثل جولة بغواصة او القارب الزجاجي لرؤية الحيد البحري الرائع او الغوص بين الأسماك أو تجربة البراشوت.

في المساء يمكن التوجه إلى نعمة باي للاستمتاع بالأجواء الاحتفالية الموسيقية الرائعة التي تجسد الفن المصري، أو اختيار سوهو سكوير وهو أكثر عصرية وحداثة من نعمه باي، ننصحك بتجربة كافيه الجليد الموجود هناك(كل شيء مصنوع من الثلج).

باريس وديزني لاند باريس

مدينة ساحرة وأول وجهة سياحية عالمية يتهافت الناس إليها لرؤية برج ايفل حيث متعة التقاط الصور ومشاهدة العاصمة الفرنسية بطريقة بانورامية!

نسمع بلوحة الموناليزا الشهيرة، فأليس من الرائع مشاهدتها وجها لوجه في متحف اللوفر؟ ولا تنسوا زيارة قصر فرساي للاطلاع على الأحداث التي جرت فيه وغيرت النظام في فرنسا.

الانتقال الى منطقة ديزني لاند خارج باريس سهل، عليك التوجه الى احدى محطات المترو الرئيسية في باريس وشراء تذكرة RER إلى منطقة ديزني لتبدأ المغامرة.

كل الفنادق المحيطة ببارك ديزني تصاميمها مستوحاة من رسوم ديزني المتحركة ويمكن الإقامة بأحد الفنادق الموجودة داخل البارك مما سيؤمن لك دخول مجاني مع الإقامة.

البارك مليء بالعاب تشعرك بأنك في أحد أفلام ديزني المتحركة، وإذا وجدت حشوداً وازدحاماً أمام الالعاب فيمكنك طلب تذكرة fastpass للعبة حيث سيكون عليها وقت معين تخولك تخطي الحشود في هذا الوقت ودخول اللعبة. يوجد مجمع Marne la valle للتسوق ويمكن تمضية الوقت للتسوق واختيار أحد المطاعم لتناول وجبة مع العائلة.

برشلونة

من أجمل مدن العالم بهندستها المعمارية وشوارعها، تضمّ العديد من المعالم السياحية والثقافية التي تجسد مزيج الحضارات الذي ترك بصماته فيها، فلا تفوّت عليك زيارة العديد من المتاحف مثل متحف الشمع، المتحف العظيم الذي يحوي العديد من رسومات أشهر الفنانين ومنحوتاتهم!

لكن أهم مقصد في هذه المدينة هو استاد برشلونة، بخاصة لمحبي كرة القدم، وحضور إحدى المباريات وزيارة متجر برشلونة لشراء التذكارات، واحرص على زيارة متحف اللاعبين وهي تجربة مثيرة للغاية!