الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
بوليتيكو: إدارة بايدن علقت إرسال قنابل دقيقة إلى إسرائيل

الثقافة تنظم لقاءً حوارياً حول واقع الفن التشكيلي في محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 25/04/2022 ( آخر تحديث: 25/04/2022 الساعة: 14:41 )
الثقافة تنظم لقاءً حوارياً حول واقع الفن التشكيلي في محافظة الخليل


الخليل-معا- نظمت وزارة الثقافة في محافظة الخليل وبمناسبة يوم الفن العالمي وبالتعاون مع الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل (مركز فنون الطفل الفلسطيني) وجمعية ملتقى الفن التشكيلي (حنين ) لقاءً حواريا مع عدد من الفنانين والفنانات في محافظة الخليل.
وقد افتتحت اللقاء هدى عابدين مديرة مكتب وزارة الثقافة في محافظة الخليل بالترحيب بالحضور. وقالت:" أن هدف اللقاء هو معرفة واقع الفن التشكيلي في فلسطين والخليل والتعرف على التحديات والصعوبات التي تواجه الفنانين والفنانات في المحافظة".
وتم خلال اللقاء التطرق إلى أهم التحديات والصعوبات التي تواجه الفنانين والفنانات في محافظة الخليل، وتحدث الفنانين والفنانات عن تجاربهم وخبراتهم وكيف استطاعوا التغلب على هذه التحديات رغم الظروف الصعبة التي تواجه العمل الثقافي بشكل عام.
وفي نهاية اللقاء خرج الحضور بعدد من التوصيات والمقترحات بهدف تطوير الفن التشكيلي في محافظة الخليل وبهدف مساعدة الفنانين والفنانات في التغلب على الصعوبات التي تواجههم.
وقد أوصى الفنانين بالعمل على إقامة ملتقى الفن الإبداعي الثاني لعام 2022 والذي يجمع فناني الخليل وفنانين من الداخل الفلسطيني، و العمل على تنمية مهارات الفنانين والفنانات من خلال الدورات و ورش العمل، وتعزيز التعاون والتشبيك مع كافة الفنانين داخل وخارج فلسطين، وإقامة الملتقيات الفنية باستمرار، والعمل على توفير الدعم والمساندة للفنانين والفنانات، وضرورة إقامة معارض فنية باستمرار لعرض وإظهار انجازات الفنانين والفنانات، والعمل على استخدام التكنولوجيا في التشبيك وبناء علاقات مع الفنانين والمؤسسات الدولية والعربية .