الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبيبة فدا يحذر من أوضاع الأسرى المرضى الخطيرة

نشر بتاريخ: 26/04/2022 ( آخر تحديث: 26/04/2022 الساعة: 11:00 )
شبيبة فدا يحذر من أوضاع الأسرى المرضى الخطيرة

غزة- معا نظم اتحاد شباب الاستقلال الإطار الشبابي للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) ندوة حوارية حول الأسرى المرضى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وذلك على شرف يوم الأسير الفلسطيني والعربي، وذلك في المكتب المركزي للحزب بغزة ، وبحضور عضو المكتب السياسي جمال نصر وأعضاء لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية والكادر التنظيمي للحزب.

وأكد الرفيق بسام حسونة مسؤول ملف الأسرى في الحزب أنه يجب ممارسة الضغط على دولة الاحتلال من أجل الإفراج الفوري عن جميع أسرانا وأسيراتنا المرضى، والعمل مع المؤسسات الدولية والحقوقية من أجل تقديم العلاج لهم بشكل فوري وعاجل .

من جانبه قال الأستاذ عبد الناصر فروانة الخبير والباحث في شؤون الأسرى على أهمية مثل هكذا ندوات ليتعرف أبناء مجتمعنا الفلسطيني على واقع الأسرى في السجون ، ووضع الحضور في أعداد الأسرى المرضى ، وكيفية تعامل مصلحة السجون الإسرائيلية مع الأسرى المرضى المقيمين في عيادة سجن الرملة، حيث وصل عدد الأسرى المرضى أكثر من (600) أسير ممن تم تشخيصهم ، بينهم (200) حالة مرضية مزمنة، ومنهم (22) أسير مصابون بالسرطان وأورام بدرجات متفاوتة.

وبين فروانة أن أخطر هذه الحالات الأسير ناصر أبو حميد الذي يواجه وضعاً صحياً خطيراً جراء إصابته بسرطان الرئة.

وتحدث أيضاً عن شهداء الحركة الأسيرة والعزل الانفرادي ومنع الزيارات والأسرى القدامى واعتقال الأطفال والنساء، وأكد على ضرورة العمل الجاد وبكل السبل من أجل الإفراج الفوري عن جميع الأسرى والأسيرات.

شبيبة فدا يحذر من أوضاع الأسرى المرضى الخطيرة