الاحتلال يعتقل منفذي عملية مستوطنة "أريئيل"

نشر بتاريخ: 30/04/2022 ( آخر تحديث: 01/05/2022 الساعة: 01:23 )
الاحتلال يعتقل منفذي عملية مستوطنة "أريئيل"

بيت لحم- معا- اعتقلت وحدات خاصة تابعة لجيش الاحتلال، مساء اليوم السبت، منفذي عملية مستوطنة "أريئيل" التي نُفّذت مساء يوم أمس الجمعة، في شمالي الضفة الغربية المحتلة، وفق ما أكده جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" في بيان.

وأضاف "الشاباك" في بيانه أنه تمت مصادرة قطعتي السلاح خلال عملية الاعتقال.

من جانبها، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن عملية اعتقال منفذي الهجوم وهما الأسيرين المحررين يحيى مرعي وسميح العاصي من قرية قراوة بني حسان جاءت بعد 20 ساعة من مطاردتهما.

وأضافت: "بعد مطاردة مكثفة استمرت 20 ساعة، ألقت قوات الأمن القبض على منفذي عملية الليلة (السبت) اللذين قتلا حارس أمن يبلغ من العمر 23 عاما عند مدخل مدينة أرئيل. واعتقل الاثنان دون مقاومة في قرية قراوة بني حسان وتم مصادرة أسلحتهما وهي بنادق طراز كارل غوستاف".

وتابعت: "يظهر التفتيش الأولي الذي أجرته قوات الأمن أن المنفذين صديقان في العشرينات من العمر، لم يتم إرسالهما من قبل أي فصيل فلسطيني - لكن أحدهما محسوب على حركة حماس".

وأشارت إلى أنه تم القبض عليهم في منازلهما، إلى جانب العديد من أقاربهما المشتبه في مساعدتهما، لافتة إلى أن أحدهم كان قد قضى في السابق فترة اسر قصيرة في سجن إسرائيلي.

وقالت إنه تم اقتيادهما للتحقيق معهما من قبل جهاز الشاباك.

وشددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، من إجراءاتها العسكرية في محيط مدينة سلفيت والقرى والبلدات المجاورة لها، وعزز جيش الاحتلال الإسرائيلي قواته في الضفة الغربية، وشنّ حملة اعتقالات في أعقاب مقتل حارس أمن عند مدخل مستوطنة "أريئيل"، في عملية إطلاق نار.